أخبار عالميةالأخبار

عمران خان يعلق على حادثة الحرم النبوي.. والسعودية تعتقل باكستانيين

علق رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، على الفيديو الذي أثار جدلا واسعا في الحرم النبوي، إثر تهجم عدد من الباكستانيين على وفد رئيس الحكومة الجديد شهباز شريف.

 

وقال خان بحسب موقع “هندوستان تايمز”، إنه تم فرض مجموعة من المحتالين على باكستان، وصدر قانون المصالحة الوطنية من خلال مؤامرة أجنبية، وبالتالي فإن ما حدث في المسجد النبوي كان نتيجة أفعالهم.

 

إلا أن خان رفض الاتهامات القائلة إن الباكستانيين الذين هاجموا وفد شهباز شريف ينتمون لحركة “إنصاف” التي يقودها خان، قائلا إنهم من عامة الشعب.

 

بدورها، قالت مديرية الأمن العام السعودية، إنها قبضت على خمسة باكستانيين، اعتدوا لفظيا على الوفد الذي كان يزور المسجد النبوي.

 

وعلقت وزيرة الإعلام الجديدة مريم أورنجزيب بالآية القرآنية: يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون.

 

والخميس، وصل شهباز شريف، إلى السعودية، في أول زيارة خارجية له بعد نحو أسبوعين من توليه منصبه.

 

وقال شبهاز شريف، عبر حسابه على “تويتر”، إنه بدأ زيارة للسعودية لتجديد وتأكيد أواصر الأخوة والصداقة بيننا (..) المملكة لها مكانة خاصة في قلوبنا كلنا.

 

وفي 11 نيسان/ أبريل الجاري، أعلن البرلمان الباكستاني عن انتخاب شهباز شريف رئيسا جديدا للوزراء خلفا لعمران خان الذي استقال من منصبه، بعد حملة ضغط قوية أدت إلى إجراء جلسة تصويت وسحب الثقة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى