اخبار تركياالأخبار

أعلنت إيران يوم السبت إغلاق معبر “إسلام قلعة دوغارون” الذي يربط بين مدينتي

حذر رئيس اللجنة المهنية في تأجير السيارات في غرفة تجارة إسطنبول (ITO) وعضو الجمعية ، إلهان يلماز ، من المحتالين في سوق تأجير السيارات ، حيث تسارع الطلب قبل حلول العيد.

 

وأشار يلماز إلى أن الشركات التي يبلغ عمرها من شهرين إلى ثلاثة أشهر ، والتي يتم إنشاؤها عادة قبل العيد والعطلات المماثلة ،و تقلد المواقع المزيفة المشابهة لتلك الخاصة بشركات تأجير السيارات للشركات من خلال امتدادات بريد مختلفة.

 

وفي حديثه إلى DÜNYA ، وفق ما ترجمته نيوترك بوست حذر إيلهان يلماز المستهلكين الذين يفكرون في استئجار سيارة: وقال “يخدع هؤلاء المحتالون المستهلك من خلال تقديم نصف سعر السوق أو أسعار أكثر جاذبية ، مع وعود بالحجز المبكر أو الحملات اليومية.

 

وأضاف غالبًا ما يقومون بما يسمى بالحجوزات عن طريق طلب التحويل الإلكتروني / التحويل إلى حساباتهم المصرفية الشخصية و / أو أخذ معلومات بطاقة الائتمان.

 

وأشار إلى أنه عندما يحين يوم تأجير السيارة ويتم تسليم السيارة ، عند زيارة المكتب ، فإن الشركة التي أجرت الحجز غير متوفرة في المكتب المعني أو يوجد مكان عمل آخر غير ذي صلة ، أو رقم الهاتف الذي تم الاتصال به للحجز حتى يتم إغلاق اليوم الأخير لخدمات توصيل العنوان في يوم التسليم.

 

وقدم  يلماز معلومات حول متوسط ​​الأسعار في السوق ، مشيراً إلى أن الطلب على تأجير السيارات في الرحلات يتزايد يومًا بعد يوم مع زيادة الأنشطة السياحية مع عيد الفصح ، ثم عيد رمضان.

 

وأشار يلماز إلى أن السعر اليومي لتأجير السيارات ارتفع بنسبة لا تقل عن 50 في المائة مقارنة بالعام السابق ، حيث بدأ من 350 ليرة في اليوم في المجموعة الاقتصادية ، ويصل إلى 4 آلاف ليرة في اليوم حسب الماركة أو الطراز ، بسبب زيادة التكاليف ونقص العرض بسبب أزمة الرقائق.

 

وأشار يلماز إلى أن الحجوزات وصلت إلى 90 بالمائة خلال العطلة وأن أرخص سعر إيجار سيارة لمدة 5 أيام يبدأ من 2000 ليرة ويصل إلى 24 ألف ليرة تركية ، وقال إن هناك إقبالًا كبيرًا على إيجارات الكرفانات ، وتبدأ أسعار تأجير الكرفانات من 200000 ليرة تركية في اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى