أخبار عربيةالأخبارتونس

مصرع 17 مهاجرا غير نظامي بغرق 4 قوارب أمام سواحل تونس

أعلن أن 17 مهاجرا غير نظامي لقوا حتفهم وتم إنقاذ 97 نتيجة غرق 4 قوارب قبالة مدينة صفاقس التونسية.

 

وقال المتحدث باسم محاكم صفاقس ، مراد التركي ، إن 4 قوارب تحمل حوالي 120 مهاجرا غير نظامي ، أراد معظمهم الذهاب إلى أوروبا من دول جنوب الصحراء الكبرى ، غرقت قبالة سواحل الصفاق.

 

وأوضح التركي أن وحدتي البحرية والحرس الوطني بالجيش وصلتا إلى جثث 17 مهاجرا غير نظامي بمساعدة غواصين من وحدة الدفاع المدني ، وتم إنقاذ 97 مهاجرا ، وتتواصل جهود البحث والإنقاذ لمهاجرين آخرين.

 

لا مكان في المقابر

 

وأشار تركي إلى أنه بسبب زيادة عدد الذين فقدوا أرواحهم في كوارث المهاجرين غير النظاميين ، كانت هناك صعوبات في العثور على مكان في المقابر في مدينة Sfaks ، وأشار تركي إلى أنهم لم يتمكنوا من العثور على الأموال لتغطية الدفن. الرسم وهو 250 دينارا (83 دولارا تقريبا) للفرد.

 

وأوضح تركي أن جثث 47 شخصًا ممن فقدوا حياتهم في كوارث القوارب السابقة ما زالت محفوظة في مشرحة مستشفى صفاقس.

 

في الإطار ذاته أعلن وحيد بن علي ، مدير عام خفر السواحل بوزارة الداخلية التونسية ، في مؤتمر صحفي يوم 21 أبريل / نيسان ، أنه تم اعتقال 3162 مهاجرا غير نظامي في 205 محاولات هجرة غير شرعية تم حظرها منذ بداية عام 2022.

 

يُنظر إلى دول شمال إفريقيا مثل تونس وليبيا على أنها نقطة انطلاق للمهاجرين غير الشرعيين الذين يرغبون في الوصول إلى أوروبا بشكل غير قانوني عبر البحر الأبيض المتوسط .

 

و في كل عام ، يبحر آلاف المهاجرين من إفريقيا إلى البحر الأبيض المتوسط ​​للوصول إلى أوروبا على أمل حياة أفضل. بينما تمكن بعض المهاجرين من الوصول إلى أوروبا ، يموت آخرون في البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى