أخبار عالميةالأخبار

العثور على 9 ركاب كانوا على متن سفينة اختفت في اليابان

عثر رجال الإنقاذ في خفر السواحل الياباني، على تسعة أشخاص، كانوا على متن سفينة سياحية اختفت السبت، قرب شبه جزيرة شيريتوكو.

 

ورفضت قوة خفر السواحل في بيان لها، الكشف عن حالة الأشخاص التسعة الصحية، مشيرة إلى أن المركب الذي غرق واختفى قبالة السواحل الشمالية للبلاد كان على متنه 26 شخصا.

 

وقالت قوة خفر السواحل في بيان صحافي إنه “حتى الساعة الـ11 صباحا أنقذت طائرة للشرطة المحلية أربعة أشخاص فيما أنقذت طائرة لقوات الدفاع الذاتي شخصا من المياه أو من مناطق صخرية ساحلية”.

 

وتستمر عمليات البحث والإنقاذ عن الركاب الآخرين الذي فقدوا بعد غرق المركب كازو آي (Kazu I) الذي أرسل نداء استغاثة الساعة الـ1:13 بعد ظهر السبت يحذر فيه من أنه يغرق في المياه الشديدة البرودة قبالة الساحل الشمالي الشرقي لليابان.

 

وقال المركب السياحي الذي كان يقل 24 راكبا بينهم طفلان واثنان من أفراد الطاقم، إن المياه غمرت القوس.

 

وأرسلت قوة خفر السواحل سبعة قوارب وخمس طائرات للمشاركة في عملية البحث والإنقاذ، وانضمت إليها مروحيات للشرطة والجيش إضافة إلى قوارب صيد محلية.

 

وتعد شبه جزيرة شيريتوكو أحد مواقع التراث العالمي التي اعتمدتها اليونسكو في العام 2005 وهي معروفة بحياتها البرية الفريدة، بما في ذلك أسود البحر المهددة بالانقراض والطيور المهاجرة والدببة البنية.

 

وتشتهر رحلات القوارب التي يأمل ركابها في رؤية الحيتان والطيور وغيرها من الحيوانات البرية، فضلاً عن الجليد الطافي في الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى