أخبار عربيةالأخبارفلسطين

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف غزة… والمقاومة تتصدى بصواريخ ستريلا لأول مرة

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر الثلاثاء غارات جوية على قطاع غزة عقب إطلاق صاروخ من القطاع في اتجاه اسرائيل، فيما اقتحم المستوطنون المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي بحماية قوات الاحتلال.

ولأول مرة منذ مطلع العام الجاري دوت صفارات الإنذار في جنوب الكسان إسرائيلي، وأعلنت تل أبيب أن صاروخا أطلق من جهة غزة باتجاه المستوطنات عند غلاف القطاع أسقطته القبة الحديدية.

واستهدفت الغارات الاسرائيلية موقع “القادسية” في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، في حين أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن دفاعاتها الجوية تصدت للطائرات الإسرائيلية باستخدام مضادات من نوع “ستريلا” لأول مرة. وعلى الفور أجرى الوسطاء اتصالات جديدة مع مسؤولي الفصائل وتحديدا حركة حماس في محاولة لمنع التصعيد الميداني بشكل أكبر، وعدم تكرار الحادث.

وإلى جانب طلب الوسطاء عدم إطلاق قذائف أخرى تجاه إسرائيل تحركوا نحو عدم قيام جيش الاحتلال بقصف قطاع غزة. كما ابلغوا فصائل المقاومة بأن إسرائيل لا تسعى للتصعيد على جبهة القطاع، وأنها تريد المحافظة على الهدوء، وأن الأمر أيضا تتخذه في القدس، وستعيد الأمور إلى ما كانت عليه بعد انتهاء “عيد الفصح” اليهودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى