اخبار تركياالأخبار

انفجار يستهدف وقفاً مقرباً من الرئيس أردوغان والأمن يحبط مخططاً إرهابياً يستهدف المدن الكبرى

شهت مدينة إسطنبول، الخميس، وقوع انفجار أمام فرع وقف الشباب التركي “TÜGVA” الذي يشرف عليه بلال، نجل الرئيس التركي، فيما أعلنت وزارة الداخلية إحباط مخطط إرهابي يهدف لتنفيذ هجمات في المدن الكبرى.

 

وذكرت وسائل إعلام تركية أن عبوة ناسفة انفجرت أمام فرع “TÜGVA” بمنطقة غازي عثمان باشا على الشق الأوروبي من إسطنبول.

 

وفي معرض تعليقها على الأمر، قالت ولاية إسطنبول، إن الانفجار الذي وقع صباح الخميس، أمام مبنى المؤسسة الشبابية، ناجم عن تفجير عبوة ناسفة موقوتة.

 

وأكدت أن الخسائر محصورة فقط على أضرار مادية لحقت بالمبنى، ولا خسائر بشرية.

 

وعلى إثر الحادث، بدأت السلطات الأمنية في إسطنبول بإجراء تحقيق قضائي وإداري حول الانفجار، فيما ذكرت وسائل إعلام تركية أن امرأة قامت بوضع حقيبة بالقرب من المبنى المستهدف، بحسب ما تظهره كاميرات المراقبة.

 

ومؤسسة وقف الشباب التركي “TÜGVA” غالبية أعضاء مجلسها الاستشاري من حزب العدالة والتنمية، من ضمنهم بلال نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الداخلية التركية، الخميس، ضبط عنصرين من منظمة “بي كا كا” الإرهابية وبحوزتهما متفجرات، كانا بصدد تنفيذ هجمات في المدن التركية الكبرى.

 

وأضافت في بيان لها، أن ذلك جاء إثر عملية نفذتها قوات الدرك في سوريا وولاية شانلي أورفة، بشكل متزامن، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.

 

وأشار البيان إلى أن عملية قوات الدرك جاءت إثر تلقيها معلومات استخباراتية حول اعتزام تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي، تنفيذ هجمات في مدن تركية كبرى، عبر عناصر قامت بتدريبها في الشمال السوري.

 

وأوضح أنه وعقب عملية تتبع ومراقبة تم إلقاء القبض على إرهابي في الشمال السوري، وآخر بقضاء جيلانبنار بولاية شانلي أورفة.

 

وأكد البيان أنه تم العثور على 3 كيلو غرامات من المتفجرات بحوزة الإرهابيين، فضلاً عن معدات أخرى.

 

واتضح نتيجة التحقيق أن الإرهابيين الاثنين، تلقوا التعليمات من أحد قياديي “بي كا كا” ، ممن يتواجدون في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

 

وتأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من استهداف حافلة تقل موظفي سجن في ولاية بورصا التركية، نجم عنها مقتل أحد حراس السجن وإصابة آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى