أخبار عالميةالأخبار

تسريبات تكشف طريقة تقسيم أموال السوبر الإسباني بالسعودية

كشفت تسجيلات صوتية عن كيفية تقسيم الأموال الخاصة ببطولة كأس السوبر الإسبانية في السعودية بين رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، ومدافع برشلونة جيرارد بيكيه.

 

ونشرت صحيفة el confidencial تقريرا اليوم الإثنين يوضح كيفية عمل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وشركة “كوزموس” التي يملكها لاعب برشلونة بيكيه معا لتنظيم البطولة في السعودية بدءا من عام 2019.

 

وتم نقل بطولة كأس السوبر الإسبانية إلى السعودية بعد اتفاق يمتد حتى 2029، لكنه تسبب في إثارة انتقادات داخل وخارج إسبانيا.

 

وقالت صحيفة el confidencial إن الاتحاد الإسباني لكرة القدم وقع عقدا بقيمة 40 مليون يورو لكل نسخة من بطولة كأس السوبر التي تقام في المملكة، بينما تحصل “كوزموس” على 4 ملايين يورو لكل بطولة تقام على مدى ست سنوات أي 24 مليون يورو.

 

وفي أحد هذه التسجيلات، يرد بيكيه على اقتراح روبياليس بأن ريال مدريد لن يلعب خارج إسبانيا مقابل أقل من 8 ملايين يورو.

 

وفي التسجيل يسمع بيكيه وهو يقول: “إذا كان الأمر يتعلق بالمال وريال مدريد سيذهب مقابل 8 ملايين يورو، فإنهم سيتقاضون 8 ملايين يورو، ويتقاضى برشلونة 8 ملايين يورو أيضا، ثم يحصل الآخرون على مليوني يورو ومليون يورو… هذا 19 مليون يورو وأنت، الاتحاد، تحتفظ بستة ملايين يورو”.

 

ويسمع في المقطع وهو يقول إن بالإمكان “دفع” المملكة “للحصول على المزيد، ونقول إنه إذا لم يوافقوا، فقد لا يذهب ريال مدريد إلى هناك”.

 

ويقول إن هذا أفضل من استضافة إسبانيا للبطولة “حيث لن تكسب حتى 3 ملايين يورو. فكر في هذا”.

 

وبعد إبرام الاتفاق مع السعودية، أرسل رئيس الاتحاد رسالة صوتية إلى بيكيه لتهنئته. ويقول له: “أحسنت يا جيري! وأنا لا أتحدث عن المباراة وهدفك الرائع بالأمس… أنا أشير إلى الاتفاق مع السعودية”.

 

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في كانون الثاني / يناير 2020 بمشاركة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وفالنسيا وفاز بها ريال مدريد.

 

وأقيمت البطولة الأخيرة في الفترة من 12 إلى 16 كانون الثاني / يناير 2022 في الرياض وشهدت مشاركة أربعة فرق إسبانية هي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو وأتليتكو مدريد وفاز بها ريال مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى