أخبار عربيةالأخبارموريتانيا

نواب موريتانيون: نتطلع لتعزيز التعاون مع تركيا

عبر ثلاثة نواب في البرلمان الموريتاني، الخميس، عن تطلعهم للدفع بالعلاقات الثنائية بين بلادهم وتركيا نحو مزيد من التطور خدمة لمصالح الشعبين.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية التركية النائب سيد محمد ولد سيدي، رفقة النائبة اليخير بنت سيد المختار، والنائبة سهام بنت محمد، مع السفير التركي في نواكشوط جيم كاهيا أوغلو.

 

وحسب بيان صحفي صدر عن الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية التركية، استعرض النواب الموريتانيون مع السفير التركي آفاق التعاون الثنائي وبالأخص الجوانب التعليمية والصحية والاقتصادية.

 

ووفق البيان، دعا النواب السفير التركي إلى العمل من أجل زيادة المنح الدراسية المخصصة للطلبة الموريتانيين في الجامعات والمعاهد التركية، وتعزيز التعاون في المجال الصحي، والعمل كذلك على إلغاء تأشيرة الدخول بين البلدين وتخفيض الرسوم الخاصة بالتأشيرة كمرحلة أولى.

 

وأكد الجانبان، حسب البيان، أهمية العمل على تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

 

وتشهد العلاقات بين أنقرة ونواكشوط تطورا مستمرا، عززته زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى موريتانيا في 28 فبراير/ شباط 2018.

 

وتوجت زيارة أردوغان للعاصمة الموريتانية، في حينه، بتوقيع عدة اتفاقيات بين البلدين، في مجالات المعادن والصيد والاقتصاد البحري والسياحة، بالإضافة لمذكرة تفاهم في مجال الزراعة واتفاقية حول حماية وتعزيز الاستثمارات المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى