أخبار عالميةالأخبار

عمران خان: البلاد تتعرض لمؤامرة أجنبية والنضال يبدأ اليوم

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، الأحد، عن غضبه الشديد من إقرار البرلمان الباكستاني حجب الثقة عن حكومته، منوها إلى أن البلاد تتعرض لـ”مؤامرة أجنبية”.

 

وقال عمران خان في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن باكستان تتعرض لـ”مؤامرة أجنبية لتغيير النظام”، مؤكدا أن النضال ضد هذه المؤامرة يبدأ من اليوم.

 

وأكد أن باكستان التي حصلت على الاستقلال عام 1974، تواجه اليوم مؤامرة جديدة”، مضيفا أن “النضال من أجل الحرية يبدأ اليوم من جديد ضد المؤامرة التي تهدف إلى تغيير النظام.

وأضاف: دائما ما يكون شعب البلد هو من يدافع عن سيادته وديمقراطيته.

 

ونهاية آذار/ مارس الماضي، أوضح عمران خان أنه “تلقى رسالة تهديد من الولايات المتحدة الأمريكية”، مضيفا أن الولايات المتحدة هددت بإسقاط حكومته لأنه رفض إقامة قواعد عسكرية لها على الأراضي الباكستانية.

 

والاثنين، انتخب البرلمان الباكستاني زعيم المعارضة شهباز شريف رئيسا جديدا للوزراء بعد سحب الثقة من عمران خان، الذي قدم نوابه استقالاتهم تزامنا مع جلسة الانتخاب.

 

والسبت، تمكنت أحزاب المعارضة من الحصول على تأييد 174 صوتا لحجب الثقة عن عمران خان في البرلمان المؤلف من 342 مقعدا، ما منحها الأغلبية التي مكنتها من اختيار رئيس وزراء جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى