أخبار عربيةالأخبارليبيا

الواء 444 الليبي في المنطقة الغربية يتمكن من تحرير 195 مختطفا بينهم نساء وأطفال

أعلن اللواء 444 قتال، التابع لحكومة الوحدة الوطنية، فجر الأحد في مدينة بني وليد، عن تمكنه من تحرير 195 شخصا بينهم 23 امرأة وطفلان، خطفتهم عصابات مختلفة لغرض طلب فدية مالية مقابل إطلاقهم.

وأشار بيان صادر عن اللواء 444 قتال إلى القبض على رأس عصابة الخطف المدعو (أصيل السنوسي اشنيشح) و8 آخرين من جنسيات أخرى، مؤكدا عزمهم على إحالتهم للجهات المعنية.

وذكر البيان أن المخطوفين من جنسيّات مختلفة، من مصر، والسودان، والنيجر، ونيجيريا، وإريتريا، وإثيوبيا، مشيرًا إلى أن المخطوفين تعرضوا للتعذيب والاغتصاب والتجويع طيلة فترة بقائهم في الأسر.

وقبل أسبوع أعلن اللواء 444 قتال، التابع لقوات حكومة الوحدة الوطنية، القبض على عدة أشخاص وضبط ثلاث شاحنات محملة بـ100 ألف لتر من الوقود المهرب جنوب مدينة بني وليد.

وقال اللواء 444 قتال، في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الحملات على رؤوس التهريب ستتوالى ولن تتوقف، حتى يُقطع دابرهم ويسلم الوطن وأهله.

كما أكد مصدر مسؤول في اللواء 444 قتال، اختطاف جنديين اثنين تابعين للواء قبل أذان المغرب في منطقة الهيرة أثناء توزيعهما للإفطار في نقاط التفتيش.

وأضاف المصدر أن السيارة التي كان يقودها الجنديان ليست عسكرية مسلحة وإنما هي سيارة لنقل التموين، موضحا أنهم سيتخذون الإجراءات اللازمة لتحريرهما من الخاطفين.

ورجح المصدر أن يكون الخاطفون تابعين لشبكات تهريب البشر بسبب إغلاق اللواء 444 قتال مسار التهريب البري في مناطق سيطرتهم، وتكرر ما سماها الضربات الموجعة لهؤلاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى