أخبار عربيةالأخبارفلسطين

توزيع طرود غذائية في غزة بدعم من وقف الديانة التركي

وزّعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، الإثنين، طرودا غذائية على عائلات فقيرة في قطاع غزة، بتمويل من وقف الديانة التركي.

 

وقالت وزارة الأوقاف في بيان وصل وكالة الأناضول، إن هذه المساعدات الغذائية، تأتي ضمن برنامج رمضان للعام 2022، الذي أطلقه “وقف الديانة التركي” لهذا العام.

 

وأضافت الوزارة، أنها وزعت نحو ألفي طرد غذائي، على العائلات الفقيرة، من خلال الإدارة العامة للزكاة ولجانها المنتشرة على مستوى القطاع.

 

طرود غذائية على عائلات فقيرة في قطاع غزة، بتمويل من وقف الديانة التركي

 

وشكرت الوزارة، مُمثلة بوكيلها عبد الهادي الأغا، رئاسة “الشؤون الدينية التركية، ووقف الديانة التركي، على مساعدتهم للأسر الفقيرة بغزة وإغاثة المُحتاجين”.

 

ومنذ عام 2007، تفرض إسرائيل حصارا على سكان قطاع غزة، البالغ عددهم أكثر من مليوني فلسطيني، نجم عنه تدهور كبير في الأحوال الاقتصادية والمعيشية.

 

بدأ وقف الديانة التركي توزيع مساعداته الخاصة بشهر رمضان لهذا العام، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الإسلامي التركي

 

وفي 24 مارس/ آذار الماضي، بدأ وقف الديانة التركي توزيع مساعداته الخاصة بشهر رمضان لهذا العام، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية “ديتيب”.

 

ويستهدف “وقف الديانة” إيصال مساعداته الرمضانية إلى قرابة مليون محتاج حول العالم.

 

وتأسس وقف الديانة التركي في 13 مارس/ آذار 1975، وهو يتبع لرئاسة الشؤون الدينية، ولديه فروع عديدة داخل البلاد، ويقدم خدمات مختلفة في 135 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى