اخبار تركياالأخبار

حجر الصدقة التركي ينفذ مشاريع رمضانية للمسلمين في بنغلادش

تزامنا مع بداية شهر رمضان المبارك، نفذت جمعية “حجر الصدقة” التركية، مشاريع إغاثية وتنموية في عدد من القرى النائية في بنغلادش، وذلك ضمن حملة واسعة لمساعدة المسلمين في تلك المناطق، وتحديداً التي يقطنها عدد كبير من مسلمي الروهينغيا الفارين من ميانمار جراء العصابات البوذية المتطرفة.

 

وشملت المشاريع الرمضانية، تقديم مساعدات إغاثية وإنسانية لسكان عدد من قرى منطقة “كوكس بازار”، حيث قام فريق من “حجر الصدقة“، اليوم السبت، بجولة في تلك القرى وتوزيع المساعدات.

 

كما تضمنت المشاريع تقديم عدد من عربات “التوكتوك” الكهربائية التي تؤمن لبعض العوائل فرص عمل ومصدرا للدخل.

 

وشارك في الوفد رئيس الجمعية كمال أوزدال، والنائب في البرلمان التركي عن ولاية إسطنبول، أيوب أوزسوي، بالإضافة إلى أعضاء من الجمعية.

 

كما افتتحت الجمعية، اليوم، عددا من آبار المياه التي أنشأتها لخدمة القرى النائية وبعض المساجد، وتأمين المياه العذبة الصالحة للشرب والاستخدامات اليومية، الأمر الذي يغني الناس عن السير لعشرات الكيلومترات للحصول على المياه، وبالتالي تؤمن هذه الآبار احتياجات سكان المنطقة واللاجئين فيها.

 

الجدير بالذكر أن بنغلاديش تستضيف نحو مليون و200 ألف لاجئ من مسلمي الروهينغيا في مخيمات اللاجئين في “كوكس بازار”، إثر حملة القمع التي شنّها جيش ميانمار في آب/أغسطس 2017 بحقّ مسلمي الروهينغيا، وما تخللها من جرائم قتل وتعذيب بحقّهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى