اخبار تركياالأخبار

قطار الخير الرابع ينطلق من أنقرة إلى أفغانستان

انطلق “قطار الخير” الرابع من العاصمة التركية أنقرة، الأربعاء، محملا بمساعدات تزن 1478 طنا للشعب الأفغاني، جمعتها 25 منظمة إغاثية محلية بالتنسيق مع رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ “آفاد”.

 

ونظمت “آفاد” احتفالا في وداع قافلة المساعدات بحضور نائب وزير الداخلية إسماعيل تشاتلاق، ورئيس “آفاد” يونس سيزار، وممثلين عن الجهات المانحة.

 

وفي الكلمة التي ألقاها تشاتلاق أعرب عن شكره للمانحين في تأمين المساعدات الإنسانية لـ “قطار الخير” الأول والثاني والثالث والرابع.

 

وأشار إلى أن أفغانستان تعاني من الحروب والاضطرابات الأهلية والجفاف من فترة طويلة، لافتا أن نحو 25 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الأساسية.

 

بدوره، أكد سيزار أن تركيا تمد يد العون للأشخاص الذين يواجهون صعوبات في دول مثل أوكرانيا وأفغانستان ولبنان، مشيرا أن المساعدات ستصل إلى المحتاجين في رمضان.

 

وأشار إلى أنّ قطار الخير سيقطع مسافة 4168 كيلو مترا، مرورا بإيران وتركمانستان ثم أفغانستان.

 

وفي 27 يناير/ كانون الثاني الماضي انطلق “قطار الخير” الأول من العاصمة التركية، ووصل في 7 فبراير/شباط الجاري، وكان محملاً بـ 750 طنا من المساعدات.

 

وانطلق “قطار الخير” الثاني في 11 شباط، محملا بمساعدات تزن 921 طنا للشعب الأفغاني، فيما وصل القطار الثالث في 15 مارس/ آذار الجاري.

 

وسبقه إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان، استعداد بلاده إرسال قطار محمل بالمواد الغذائية والملابس والمعدات الطبية والاحتياجات العاجلة إلى أفغانستان.

 

وقال: إن تركيا لا يمكنها أن تتجاهل مشاكل أفغانستان التي تربطها بها روابط تاريخية وثقافية عريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى