اخبار تركياالأخبار

اعتقال ضباط شرطة في اسطنبول دسوا أموال مزورة ومخدرات في سيارة سوريين

أُلقي القبض يوم الأربعاء، على ستة من ضباط الشرطة بتهمة وضع أموال مزورة ومخدرات في سيارة مواطنين سوريين في منطقة “إسنيورت” الواقعة في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول.

 

ووفقا لما ذكرته وكالة “إخلاص” التركية، فقد تبين من خلال البحث الذي أجراه فريق خاص تم تشكيله بهدف كشف ملابسات الحادث، أنه تم دس نحو 9 آلاف دولار و 34 ألف ليرة في سيارة مواطنين سوريين، ثم سجلت الشرطة ضياع أموال.

 

وطبقاً لزعم تقرير الشرطة السابق فإنه أثناء إجراء تفتيش روتيني في منطقة إسنيورت، أوقفت الشرطة سيارة كان فيها مواطنان سوريان، وهما حمود وسلمان، وأثناء التفتيش، تم العثور على ما يقرب من 9 آلاف دولار و 34 ألف ليرة في السيارة.

 

وبناءً عليه، تم اعتقال الشابين السوريين ونقلهما إلى مركز الشرطة، الأمر الذي لم يقبله المواطنون السوريون وتقدموا بشكوى إلى النيابة من خلال محاميهم للتشكيك في ادعاءات الشرطة.

 

بعد تقديم الشكوى، طلبت النيابة المعلومات من مركز الشرطة، لتكتشف أن السجلات المحفوظة مزورة، بعدها أمر قائد شرطة إسطنبول ظافر أكتاش بتشكيل فريق خاص للتحقيق في الحادث.

 

فتبين أن الأموال المضبوطة لم تكن كاملة، وتقرر عدم وجود أموال مزيفة ومخدرات في سيارة الشابين السوريين، وأن أفراد الشرطة المتهمون هم المسؤولون عن دس الأموال المزورة والمخدرات، كما تبين أن المبلغ لم يكن 9 آلاف دولار و 34 ألف ليرة، بل كان 3 آلاف دولار و 14 ألفا و 770 ليرة.

 

وعليه تم فتح تحقيق قضائي وإداري موسع بحق 6 من ضباط شرطة، بتهمة تنفيذ الحادث، وتم اعتقالهم من قبل السلطات القضائية التي أحيلوا إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى