أخبار عالميةالأخبار

بسبب حرب روسيا ضد أوكرانيا.. ألمانيا تجرم استخدام الرمز “Z”

أعلنت ولايات ألمانية، عدة أن الاستخدام العلني للرمز الروسي “Z” لإظهار التأييد لحرب موسكو على أوكرانيا ستترتب عليه عقوبات بموجب القانون.

 

وقالت إيريس سبرانجر، العضو في حكومة ولاية برلين، لصحيفة “تاغ شبيغل”، اليوم الاثنين، إن استخدام الرمز “Z” باللون الأبيض، والذي يظهر على المركبات العسكرية الروسية، يعني بالطبع تأييداً لحرب العدوان، وهذا يعاقب عليه القانون، وسنتدخل على الفور.

 

وأشارت سبرانجر إلى “المادة 140” من قانون العقوبات، التي تنص على أن التغاضي عن جرائم معينة أمر يعاقب عليه القانون. وتصل عقوبة التهمة إلى السجن 3 سنوات أو غرامة مالية.

 

وأعلنت ولايتا ساكسونيا السفلى وبافاريا، يوم الجمعة، أنهما ستجرمان استخدام الرمز. وقال وزير العدل البافاري جورج أيزنريتش لوكالة الأنباء الألمانية: نحن لا نقبل بالموافقة على جرائم تنتهك القانون الدولي.

 

وفي مدينة شتوتغارت بولاية شمال الراين ويستفاليا، تحدث المشرعون لصالح حظر استخدام الرمز.

 

وقال يواكيم ستامب، وزير شؤون اللاجئين في ولاية شمال الراين ويستفاليا، عبر “تويتر”: يجب حظر الرمز (Z) لفاشية بوتين في جميع أنحاء ألمانيا.

 

يذكر أنه منذ اندلاع الغزو الروسي لأوكرانيا، بدأ الحرف “Z” باللون الأبيض في الظهور على الدبابات والزي الرسمي الروسي، ثم أصبح بعد ذلك يستخدم على نطاق واسع في المباني والسيارات والملابس وعلى وسائل التواصل الاجتماعي لإظهار الدعم لغزو الرئيس فلاديمير بوتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى