أخبار عالميةالأخبار

عقوبات أمريكية جديدة تطال “الدوما” وشركات دفاع روسية

فرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات جديدة على روسيا شملت العشرات من شركات الدفاع وأعضاء مجلس الدوما وشخصيات روسية أخرى.

 

وقال البيت الأبيض في بيان، إن الولايات المتحدة وبالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي والشركاء في مجموعة السبع أدرجت أكثر من 400 شخصية وشركة روسية على لائحة العقوبات.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن العقوبات تشمل العديد من الشركات التي تشكل جزءا من القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية والتي تنتج أسلحة تم استخدامها في الغزو الروسي على أوكرانيا.

 

وأضافت: من خلال قطع 48 شركة عن الموارد التكنولوجية والمالية الغربية سيكون لعمل اليوم تأثير عميق وطويل الأمد على قاعدة الصناعة الدفاعية الروسية وسلسلة التوريد الخاصة بها.

 

وتشمل العقوبات مجلس الدوما الروسي وأعضاءه الـ 328، وهيرمان غريف، المدير التنفيذي لمصرف “سبيربنك” أكبر مصارف روسيا.

 

وتشمل العقوبات غينادي تيموشينكو، إحدى شخصيات النخب الروسية، وشركاته، وأفراد أسرته، وشركة التمويل الروسية “سوفكومبنك” وأعضاء مجلس إدارتها الـ 17.

 

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، أن “أعضاء مجلس الدوما دعموا جهود الكرملين لانتهاك سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها”، كما أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية مجلس الدوما على لائحة العقوبات.

 

وفي 24 شباط/ فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى