اخبار تركياالأخبار

القوات البحرية التركية تتسلم 3 مسيرات جديدة محلية الصنع

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الخميس، تسلم القوات البحرية التركية عدد من المسيّرات المحلية الصنع.

 

وأوضحت الوزارة في بيان أن القوات البحرية التركية استلمت طائرتين مسيّرتين من طراز (العنقاء ـ أس)، ومسيّرة أخرى من طراز (أق سونغور).

 

وتمتلك “أق سونغور” قدرات عالية، وقادرة على نقل حمولة بوزن يتجاوز الـ 700 كيلو غرام، وتعمل بمحركين اثنين محليين، وتهدف السلطات التركية لاستخدام الطائرة المحلية، في مهام طويلة زمنياً على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم، وسيتم استخدامها في مهام مختلفة، مثل الاستطلاع والمراقبة والهجوم.

 

وتمتلك “العنقاء ـ أس” قدرات عالية في الاستطلاع والمراقبة وتحديد الأهداف ورصدها، وقادرة على العمل في مختلف الظروف الجوية وأداء مهام مختلفة، وبحمولة تصل إلى 200 كيلو غرام، وقادرة على التحليق بارتفاع 30 ألف قدم وعلى مدى 24 ساعة.

 

وتعد تركيا واحدة من 3 دول في العالم، لديها القدرة على إنتاج طائرات مسلحة دون طيار، ومزودة بقنابل ذكية، وأنظمة إلكترونية متطورة.

 

وتملك الصناعات الدفاعية التركية، تأثيرا ودورا هاما على الصعيد العالمي، ساعدها في ذلك نجاحها في مجال صناعة الطيران والفضاء، والطائرات بدون طيار من نوع “بيرقدار”، التي أنجزت مهام ناجحة في مناطق جغرافية مختلفة في كل من سوريا وليبيا والعراق وأثبتت فعاليتها مؤخراً في الحرب الروسية الأوكرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى