أخبار عربيةالأخبارقطر

افتتاح باب المشاركة في برنامج المتطوعين في مونديال قطر 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن فتح باب المشاركة في “برنامج المتطوعين” لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

 

وقالت “فيفا” في بيان تلقت “وكالة أنباء تركيا” نسخةً منه، الإثنين، إن النسخة المقبلة من البطولة تشهد مشاركة 20 ألف متطوع، سيعملون في 45 جانباً تشغيلياً في المواقع الرسمية وغير الرسمية.

 

وتشمل المواقع وفق البيان، ملاعب كرة القدم ومراكز التدريب والمطارات ومناطق المشجعين والفنادق ومراكز النقل العام.

 

ويمكن للراغبين بالانضمام لفريق المتطوعين في كأس العالم قطر 2022 تسجيل أسمائهم من هنا.

ووضعت “فيفا” شروطاً للراغبين بالانضمام، وهي ألا يقل عمر  المتقدم عن 18 عاماً بحلول شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وإتقان اللغة الإنجليزية.

 

كما يتيح إتقان اللغة العربية فرصاً أكبر للقبول، ولا يشترط وجود خبرة سابقة.

 

وسيحصل المتطوعون المقبولون على زي محدود الإصدار من شركة “أديداس” العالمية، ووجبة طعام خلال مناوبات التطوع واستخدام وسائل النقل العام مجاناً.

 

وأشار البيان إلى أن بعض الأدوار التطوعية ستبدأ في الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر، رغم أن منافسات البطولة ستبدأ في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر حتى 18 من كانون الأول/ديسمبر 2022.

 

وأشاد البيان بالمتطوعين العاملين وراء الكواليس وجهودهم المبذولة لكل تذكرة وكل لقطة تلفزيونية وكل مباراة، معتبراً أنهم يمثلون ركناً أساسياً من العملية الشاملة التي ستتيح الاستمتاع بأجواء تزخر بالود والمتعة.

 

ولهذه المتاسبة أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، مساء الإثنين، حفل خاص للإعلان عن فتح باب المشاركة للمتطوعين بشكل رسمي.

 

ويعد برنامج المشاركة أكبر حدث تطوعي في تاريخ دولة قطر.

 

وتتجه أنظار العالم إلى دولة قطر نهاية العام الجاري 2022، والتي تستضيف منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم، أكبر حدث رياضي على مستوى العالم، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

ونجحت قطر ببناء العديد من ملاعب كرة القدم وتجهيز البنى التحتية اللازمة لاستقبال الأعداد الكبيرة من الراغبين بحضور البطولة.

 

وساهمت تركيا بشكل كبير في عمليات الإنشاء والبناء، كما أنها ستشارك في جوانب عدة أخرى أثناء البطولة، منها الجانب الأمني، إذ تستعد للمساهمة تأمين البطولة بمشاركة أمنية كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى