Site icon العربي الأصيل

القضاء الروسي يحظر فيسبوك وإنستغرام

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2022-03-22 10:51:53Z | | ÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿjϽÿ

أعلنت وسائل الإعلام الروسية، الاثنين، عن حظر القضاء الروسي، لموقعي فيسبوك وإنستغرام التابعين لشركة “ميتا” في البلاد، بتهمة “التطرف”.

 

وقالت المحكمة الروسية، في رسالة لها على تطبيق “تلغرام”، إن موقعي فيسبوك وإنستغرام للتواصل الاجتماعي قاما بأنشطة “متطرفة”، لذلك رأى القضاء الروسي أن حظرهما هو الأسلم للبلاد، منوهة إلى أن “القرار يهدف إلى حماية الروس من انتهاك حقوقهم”.

 

وأكدت المحكمة أنها “اتخذت قرار الحظر بحق “فيسبوك وإنستغرام” بعد ممارستهما لأنشطة متطرفة”، مشيرة إلى أنها “قبلت الدعوى التي رفعها النائب الأول للمدعي العام ضد شركة ميتا القابضة بشأن حظر أنشطتها على الأراضي الروسية”.

 

ونوهت إلى قرار الحظر لا يشمل تطبيق “واتساب”، المملوك أيضا من شركة “ميتا بلاتفورم أنتس”، مشيرة إلى أن المحكمة ارتأت بأنه لا يستخدم كوسيلة “لنشر معلومات مضللة للجمهور”.

 

وفي وقت سابق، طالب الأمن الروسي، بفرض حظر سريع على فيسبوك وإنستغرام، بتهمة القيام بأنشطة “موجهة ضد روسيا وقواتها المسلحة”.

 

وفي 11 آذار/ مارس الجاري، طلب مكتب المدعي العام الروسي تصنيف شركة ميتا الأمريكية على أنها منظمة “متطرفة”، وذلك بعد أن قامت الأخيرة بتخفيف قواعدها بشأن الرسائل العنيفة ضد الجيش والقادة الروس، على خلفية العملية العسكرية التي شنتها موسكو في أوكرانيا.

 

وقبل عدة أيام، حظرت روسيا مواقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام وفيسبوك وتويتر”، حيث يتعذر الوصول إليها ما لم تستخدم كاسر بروكسي “في بي إن”.

 

ومنذ بدء العملية العسكرية ضد أوكرانيا، شددت السلطات الروسية رقابتها على المعلومات المنشورة على الإنترنت.

Exit mobile version