اخبار تركياالأخبار

الرئيس أردوغان يؤكد قدرة تركيا على بناء منطقة تقنية تكنولوجية على غرار أمريكا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين،  أن العالم يتجه نحو حقبة مبنية على التقنيات الرقمية، مشددا أن تركيا “وصلت إلى المستوى الذي سيجعلها تنشئ وادي السيليكون الخاص بها”، في إشارة للمنطقة الاستثمارية التقنية التكنولوجية في أمريكا.

 

كلام أردوغان جاء في كلمة ألقاها خلال مشاركته في منتدى “الميتافيرس” الذي نظمه حزب العدالة والتنمية في مقره الرئيسي في العاصمة التركية أنقرة.

 

وقال: وواجبي كحكام هو إعداد شعبنا وخاصة شبابنا لهذا المستقبل المحتوم.

 

وأضاف أردوغان أنه خلال فترة حكم حزب العدالة والتنمية، قمنا بتوسيع نطاق تكنولوجيا المعلومات وحققنا أكبر الإنجازات في هذا المجال.

 

وتابع أن تركيا أصبحت قادرة على صناعة قمرها الصناعي الخاص وتجهيز برمجياتها وتصميم مركباتها الباليستية، من أجل أن تأخذ مكانها في الفضاء بقوة أكبر.

 

وأكد على أهمية دور الصناعات الدفاعية بالحفاظ على الاستقلال، قائلاً: إذا لم تستطع صناعة طائراتك المسيرة بنفسك فستبقى عرضة لخطر العبودية.

 

وأعلن أردوغان أن الفترة المقبلة هي فترة حملة تعبئة رقمية.. وقد وصلت إمكانيات تركيا إلى المستوى الذي سيجعلها تنشئ وادي السيليكون الخاص بها.

 

يذكر أن وادي السيليكون هو منطقة استثمارية تقنية تكنولوجية في أمريكا، تعتبر العاصمة التقنية في العالم لاستضافتها المقرات الرئيسية لآلاف الشركات العملاقة العاملة في مجال التكنولوجيا المتقدمة، ومنها تنطلق مشاريع وأفكار عملاقة وخطط وأبحاث مستقبلية تقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى