أخبار عالميةالأخبار

البرلمان الروسي يدعم سلسلة “العم فانيا” لتحل محل ماكدونالدز

أعلن البرلمان الروسي، دعمه لسلسلة مطاعم روسية للوجبات السريعة تُعنى بالوجبات السريعة لتحل محل السلسلة العالمية الشهيرة ماكدونالدز.

 

يأتي هذا بعد أن أعلنت ماكدونالدز عن إغلاق فرعها بالكامل في روسيا تعاطفا مع الأوكرانيين الذى يواجهون حربا روسية لثلاثة أسابيع متواصلة.

 

حيث كشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن موسكو استثمرت في سلاسل مطاعم الوجبات السريعة المحلية بعد أن أغلقت ماكدونالدز مطاعمها في روسيا، وكشفت سلسلة مطاعم روسية صُنفت كبديل لماكدونالدز عن شعار مشابه جدًا للأقواس الذهبية الشهيرة لعملاق الوجبات السريعة.

 

وقال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين للبرلمان أن “العم فانيا” – العلامة التجارية الروسية – يجب أن يحل محل ماكدونالدز، وقالت وكالة أنباء انترفاكس الروسية إن عمدة موسكو قال إن السلاسل المحلية يمكن أن تحل محل 250 مطعم ماكدونالدز في العاصمة الروسية في غضون عام.

 

واقترح أن البدائل ستكون أفضل من العملاق الأمريكي لأن 99% من مكوناتها ستكون روسية، وتردد في وسائل إعلام روسية محلية أن مجلس المدينة منح 500 مليون روبل (3.6 مليون جنيه إسترليني) لسلاسل مطاعم الوجبات السريعة المحلية، وتم تسجيل علامة تجارية لامتياز Uncle Vanya الأسبوع الماضي لدى السلطات الروسية.

 

توقفت ماكدونالدز عن العمل في روسيا الأسبوع الماضي بعد أكثر من 30 عامًا من وصولها الذي كان بمثابة رمز للعلاقات الدافئة بين الشرق والغرب في نهاية الحرب الباردة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى