أخبار عالميةالأخبار

ترامب يهاجم بايدن باجتماع للحزب الجمهوري ويمتدح بوتين

انتقد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حيث انتقد فيها الرئيس جو بايدن، متهما إياه بـ”الضعف”، ومنوها إلى إمكانية الترشح للرئاسة مرة أخرى في عام 2024.

 

وخلال كلمة له أمام حشد من أنصاره الجمهوريين في مدينة فلورنسا بولاية ساوث كارولينا، قال الرئيس الأمريكي السابق: “الآن بايدن يزحف حول العالم راكعا على ركبتيه، يتسول ويتوسل الرحمة من السعودية وإيران وفنزويلا”.

 

وأضاف ترامب أنه “لم تكن روسيا لتجرؤ على ضم شبرا واحدا من الأرض لو كنت في البيت الأبيض”، متابعا: “لو احترم فلاديمير بوتين رئيسنا جو بايدن، لما حدث ذلك أبدا، أي الحرب على أوكرانيا”.

 

وقال الرئيس السابق إنه لدى الولايات المتحدة “رئيس البلاد يعاني من تحد جسدي وذهني في أهم وقت في التاريخ”، مضيفا: “في الواقع، شخصيتي هي التي أبعدتنا عن الحرب”.

 

وأفاد: “أكره أن أفعل ذلك، وأكره أن أخبركم، لكن أسلحتنا النووية، أعدت بناءها وجديدة للغاية، وأكره حتى أن أذكرها لأن آخر شيء نريد استخدامه هو الأسلحة النووية أسلحة”.

 

ترامب مستغرب من بوتين

 

وفي ذات السياق، أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الثلاثاء، في مقابلة مع صحيفة “واشنطن إكزامينر” إنه لم يكن يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيخوض فعلاً العملية العسكرية في أوكرانيا”.

 

وقال في مقابلة مع الصحيفة: “أنا مندهش، اعتقدت أن بوتين كان يتفاوض عندما أرسل قواته إلى الحدود” مضيفا أنه “اعتقد بأنها كانت طريقة صعبة للتفاوض لكنها طريقة ذكية”.

 

وأوضح ترامب: “اعتقدت أنه سيعقد صفقة جيدة مثل أي شخص آخر، مع الولايات المتحدة والأطراف الذين يميلون إلى التعامل معهم، مثل كل صفقة تجارية”.

 

وحول علاقته بالرئيس بوتين، صرح الرئيس الأمريكي السابق: “لقد كنت قاسيا للغاية مع بوتين، لكن في الوقت ذاته، كنت أتفق معه جيدا.. لكنني كنت أتفق مع معظم قادة العالم بشكل جيد للغاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى