أخبار عربيةالأخبارليبيا

عقيلة صالح يطالب بتحويل إيرادات النفط الليبي لحسابات بالخارج

أكدت تقارير صحفية ليبية، الاثنين، توجيه رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، رسالة إلى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، طالبه فيها بعدم تحويل إيرادات النفط إلى حساب الإيرادات العامة والاحتفاظ بها في حساب مصرف ليبيا الخارجي.

 

وذكرت قناة “فبراير” المقربة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية، أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، كلف مؤسسة النفط بوقف تحويل الإيرادات المالية ما سيؤدي إلى توقف الاتفاق العام على الميزانية بما في ذلك بند المرتبات.

 

فيما لم يعلق عقيلة صالح على هذه الأنباء بالتأكيد أو النفي.

 

بينما نشر الناشط السياسي الليبي فرج فركاش، على حسابه في “فيسبوك”، وثيقة رسمية تثبت مطالبة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، بعدم تحويل إيرادات النفط إلى حساب الإيرادات العامة والاحتفاظ بها في حساب مصرف ليبيا الخارجي.

 

وعلق فركاش على الوثيقة بأن عقيلة صالح يعلم مسبقا أن خطوتهم الأخيرة لن تحظى ولن تتحصل على ثقة محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، بحسب تعبيره.

 

فيما تساءل: فهل سينحاز صنع الله لمطالب الشعب المطالب بالانتخابات؟ أم لمطالب فئة وأطراف لا وزن لها في الشارع وتحاول الاستيلاء على السلطة وعلى موارد الدولة لأجل غير معلوم بعيدا عن الاتفاق السياسي وعن قرارات مجلس الأمن.. والأهم بعيدا عن توافق ليبي واسع وأوسع وعن رأي الشعب وتطلعاته وعن حقه في تقرير مصيره؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى