اخبار تركياالأخبار

تركيا تدعم زراعة دوار الشمس في 4 مقاطعات

أعلنت وزارة الزراعة التركية أنه سيتم دعم زراعة دوار الشمس الزيتي في أحواض أيدين-إيفيلر ، وأيدين-كوسك ، وأيدين-سلطان حصار ، وأيدين-ينيبازار ، وكارابوك-إسكيبازار ، وكوتاهيا-دومانيك ، وسيواس-حفيق.

 

وقرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن تعديل القرار الخاص بالدعم الزراعي المقرر إجراؤه في عام 2021 ودعم استخدام الأسمدة والبذور المعتمدة في عام 2022 نُشر في الجريدة الرسمية ودخل حيز التنفيذ.

 

وفقًا لذلك ، في نطاق نموذج إنتاج ودعم الأحواض الزراعية في تركيا ، وفقًا لسجلات نظام تسجيل المزارعين لعام 2021 ، سيتم دفع دعم إضافي للمدخلات بقيمة 50 ليرة مقابل منتجات القمح والشعير والجاودار والشوفان ومنتجات triticale  لشخص واحد.

 

و في عام 2022دعم استخدام البذور المعتمد ، 24 ليرة لكل دسم من الشعير والقمح والجاودار والشوفان والأرز ، و 5 ليرات للشفاط ، و 20 ليرة للحمص والكانولا (بذور اللفت) ، و 4 ليرات لبذور السمسم ، و 30 ليرة للفاصوليا الجافة ، العدس والبرسيم ، 100 ليرة للبطاطس ، 22 ليرة للبيقية ، والبازلاء ، وفول الصويا ، و 17 ليرة للفول السوداني.

 

ومن المرتقب أن يكون الدعم الإرشادي والاستشاري الزراعي 52 ألف ليرة لكل مستشار زراعي معين ، بما في ذلك المستشارون الزراعيون المستقلون الذين يقدمون خدمات النشر والاستشارات بترخيص من وزارة الزراعة والغابات ، و 5 مستشارين زراعيين كحد أقصى في غرفة الزراعة والمنتج المنظمات. سيتم دفع دعم الاستشارة في جزأين متساويين.

 

وسيتم بدء مدفوعات دعم التأسيس المعتمدة لعام 2022 في عام 2022 ضمن إمكانيات الميزانية.

 

قرار استراتيجي في دوار الشمس

 

من ناحية أخرى ، فإن المنتجات الموجودة في أحواض Aydın-Efeler و Aydın-Köşk و Aydın-Sultanhisar و Aydın-Yenipazar و Karabük-Eskipazar و Kütahya-Domaniç و Sivas-Hafik ، وهي مدرجة في قائمة المنتجات ضمن نطاق تم تحديث نموذج إنتاج ودعم الأحواض الزراعية في تركيا. مع التعديل ، سيتم دعم زراعة دوار الشمس الزيتي في هذه المناطق ، من بين محاصيل أخرى.

 

يذكر أن قرار الدعم بشأن الإرشاد الزراعي والاستشارات دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يناير 2022 ، والباقي اعتبارًا من 1 يناير 2021.

 

مع بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا ، حدثت زيادات في الأسعار في جميع أنحاء العالم في منتجات مثل دوار الشمس والحبوب ، والتي كانت هذه البلدان مورديها الرئيسيين.

زر الذهاب إلى الأعلى