اخبار تركياالأخبار

الفليبين تتسلم أول دفعة من مروحيات أتاك التركية

كشف رئيس الصناعات الدفاعية التركية في الرئاسة التركية إسماعيل دمير، مساء الخميس، عن تسليم أول طائرتين مروحيتين من طراز (أتاك تي 129) إلى والفليبين.

كلام دمير جاء في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” قال فيها: تم تسليم أول طائرتين من أصل 6 طائرات من طراز (أتاك تي 129) ، وذلك تبعاً للاتفاقية الموقعة بين تركيا والفليبين.

ومروحية “أتاك” من إنتاج شركة صناعات الفضاء والطيران التركية “توساش”، ويبلغ طولها أكثر من 14 مترا، وارتفاعها نحو 4 أمتار، وتستطيع التحليق 3 ساعات بالوقود القياسي، وقطع مسافة 519 كيلومترا.

وتتميز المروحية الهجومية “أتاك” بقدرة على المناورة، وسرعة في إصابة الأهداف، حيث يبلغ طول المروحية 14 مترا و60 سنتيمترا، وإرتفاعها 3 أمتار و95 سنتيمترا، وتملك محركين إستطاعة كل منهما 292 حصانا، فيما يمكنها الطيران لمدة 3 ساعات بالوقود القياسي، وقطع مسافة 519 كيلومترا.

وبإمكان المروحية المحلية الصنع حمل 8 صواريخ مضادة للدبابات بعيدة المدى من طراز “الرمح” محلية الصنع، و12 صاروخا موجه من طراز “جيريت”، كما أنها مزودة بمدفع رشاش من عيار 20 ميليمتر بتسارع 500 طلقة في الدقيقة، بالإضافة إلى 76 قذيفة وأربع صواريخ “ستينغر” (جو-جو).

كما زودت المروحية بأحدث أجهزة الرؤية الليلية والحرارية إلى جانب خوذة الطيار المتطورة والتي تشمل كافة المؤشرات الملاحية، وتسهل عمليات الرؤية، والتصويب، وتتحسس الأجهزة المدمجة بها لحركة عين الطيار، حيث يمكنه توجيه المدفع الرشاش لمرمى نظره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى