اخبار تركياالأخبار

السياحة العلاجية في أوروبا تتحول إلى تركيا

تتجه السياحة العلاجية في أوروبا نحو تركيا ، وفقًا للمدير العام لمنظمة صحية مقرها أنقرة.

 

وقال علي ياقوت ، المدير العام لموقع health in everywhere ، إن الكثير من المدن في تركيا تقدم خدمات السياحة العلاجية للأجانب ، وعلى رأسها مراكز سياحية مثل اسطنبول وأنطاليا وأنقرة.

 

وأضاف أنه يمكن للمستهلكين اختيار الخدمات الصحية المناسبة على الموقع الذي يشارك المعلومات حول الخدمات المختلفة التي تقدمها المؤسسات الصحية الرائدة في تركيا.

 

وأشار إلى أن المنظمة تقدم ، بالإضافة إلى ذلك ، الدعم لمن يحتاجون إلى الإقامة والنقل والترجمة الفورية.

 

وقال ياقوت إن عدد الزوار البريطانيين القادمين إلى تركيا من أجل السياحة العلاجية يتزايد كل عام ، حيث يزداد من بضعة آلاف في عام 2010 إلى عشرات الآلاف اليوم.

 

واوضح أن تركيا واحدة من أفضل 10 دول يحصل فيها المواطنون البريطانيون على العلاج الطبي. ومع اقتراب الوباء من نهايته والبنية التحتية الطبية المتنامية لتركيا والنجاح في الفنادق والضيافة ، سيتغير ترتيبها في فترة زمنية قصيرة. هدف تركيا هو جعلها إلى المراكز الخمسة الأولى.

 

وأشار ياقوت إلى أن مجموعة من الأطباء من المملكة المتحدة وأيرلندا سيأتون إلى تركيا في مارس للتدريب.

 

يذكر أن حجم السوق العالمي للسياحة العلاجية  وصل مؤخرًا إلى 100 مليار دولار (1.36 تريليون ليرة تركية) سنويًا ، مع إنفاق المستهلكين بمتوسط ​​يقدر بـ 10.000 دولار للفرد. تتراوح الخدمات من صحة الأسنان وزراعة الشعر إلى المنتجعات الحرارية والجراحات التجميلية.

 

احتلت تركيا موقع الصدارة في السياحة العلاجية بأسعار تنافسية ومعدلات تشغيل ناجحة ، بالإضافة إلى تراثها الغني كوجهة ثقافية للسياح، حيث تقدم خدمات طبية لحوالي 1.2 مليون سائح من أوروبا.

 

غالبًا ما يختار السياح الأجانب الذين يأتون إلى تركيا الجراحة التجميلية وزراعة الشعر وجراحة القلب وجراحة العظام والأورام وصحة الأسنان والتخصيب في المختبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى