اخبار تركياالأخبار

نقلة نوعية تركيا تطور 4 غواصات مجهزة بصواريخ بحر جو المدمرة

أكملت شركة إس تي إم التركية بنجاح ، التجارب البحرية لأربع غواصات من فئة بريفيز بعد إتمام تحديثها وتطويرها بما يتماشى مع احتياجات قيادة القوات البحرية ومعايير حلف شمال الأطلسي الناتو.

 

ووفقًا للبيان الصادر عن STM ، والذي جاء فيه أنه تحت قيادة رئاسة الصناعات الدفاعية (SSB) ، تواصل الشركة ، التي تلعب دورًا مهمًا في صناعة الدفاع التركية و التكنولوجيا الوطنية ، تزويد قيادة القوات البحرية بأنظمتها البحرية المتطورة. حيث تمكنا من تطوير غواصات أربعة وتزويدها بأنظمة القصور الذاتي ومستكشف سي تي دي وأنظمة العاكس الثابت.

 

كما جرى تزويد الغواصات الأربعة المذكورة بنظام الإمداد المتكامل ونظام الدفاع الجوي المستقل وصواريخ بحر جو جديدة .

 

ويغطي المشروع تحديث غواصات تي جي غي بريفيز إس 353 و سكاريا إس 354 و تي جي غي 18 مارس 355 و تي جي غي أنفارت لار إس 365 ، وجرى بالتعاون مع شركات هافيلسان وأسيلسان وأسفات .

 

ومن الجدير الإشارة إليه أن إس تي إم تنتج حلولًا هندسية مرنة ومصممة خصيصًا في نطاق أنشطة التحديث للبحرية التركية، وكذلك تصدّر منتجاتها إلى القوات البحرية في الدول الشقيقة والصديقة لأداء مهام أكثر فاعلية على المنصات السطحية والغواصات.

 

وفي هذا السياق ، حققت STM نجاحًا تاريخيًا من خلال إنتاج الوحدة 50 ، والتي تعتبر القسم الرئيسي من أنابيب طوربيد الغواصات ، والتي لا يستطيع تصنيعها سوى عدد محدود من الدول في العالم ، من ضمنها تركيا التي أنتجتها لأول مرة في عام 2021.

 

وتعمل شركة STM كمقاول رئيسي منذ عام 2016 ، مهمته تحديث غواصات أغوستا بي تسعين الباكستانية ، حيث تمكنت خلال أواخر العام الفائت من تسليم غواصتين من نفس الطراز إلى إسلام أباد.

زر الذهاب إلى الأعلى