أخبار عربيةالأخبارتونس

المرزوقي يعتبر قيس سعيّد غير سويّ ويدعو لإسقاطه

دعا الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي إلى عصيان مدني يستعمل كل وسائل المقاومة السلمية لإجبار الرئيس قيس سعيّد على الاستقالة.

وفي بيان نشره السبت على صفحته في موقع فيسبوك، كتب المرزوقي لم يعد يخفى حتى على مناصريه أن انقلاب 25 جويليه (تموز) كان دواء أمرّ من الداء. عوض أن يأتي للبلاد بالحلول التي كانت بأمسّ الحاجة إليها، دفع بمشاكلها إلى مستوى من الخطورة غير مسبوق حيث انجرفت البلاد في أقل من نصف سنة إلى انقسام الشعب وانهيار الاقتصاد وتهديد القضاء وعودة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وتردّي صورة تونس في العالم وخاصة إلى تفاقم أزمة نفسية ومعنوية لم يعرف لها الشعب مثيلا من قبل.

واعتبر أنه لا خيار لشعبنا حتى لا يصل نقطة اللاّ عودة فقرا واستبدادا وفوضى غير إنهاء رئاسة شخص غير سويّ عقليا خرج فجأة من المجهول لتدمير الدولة والمجتمع كما خرج من المجهول فيروس كورونا لبث المرض والموت. وتابع بقوله: لتكن هذه الاحتجاجات الشعبية انطلاق عصيان مدني يستعمل كل وسائل المقاومة المدنية السلمية لإجبار المنقلب على الاستقالة وفرض الشرعية والنظام الديمقراطي وعلوية الدستور وعودة السيادة الحقيقية للشعب عبر تنظيم انتخابات حرة ونزيهة رئاسية وتشريعية تعيد لتونس الاستقرار والاستثمار والازدهار. فإلى إنقاذ وطنكم أيها التونسيون والتونسيات لكي تعود تونس وطنا لشعب من المواطنين تخدمهم دولة قانون ومؤسسات. لكي تصبح الوطن الذي نهرب إليه لا الوطن الذي نهرب منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى