أخبار عالميةالأخبار

نائبة أمريكية بعد حظر حسابها: تويتر عدو أمريكا

حظر موقع “تويتر” الحساب الشخصي لعضو الكونغرس الأمريكي مارجوري تايلور غرين بسبب ما قال إنها “انتهاكات متكررة لقواعده حول التضليل” بشأن فيروس كورونا. فيما ردت بأن “تويتر” عدو أمريكا.

 

وجاء الإجراء ضد النائبة عن الحزب الجمهوري تحت نظام العقوبات على “تويتر” الذي يحدد المنشورات المتعلقة بكوفيد-19 ويمكن أن تسبب ضررا، وفق “بي بي سي”.

 

وسبق لموقع “تويتر” أن جمد حساب عضو الكونغرس عن ولاية جورجيا أربع مرات.

 

وقالت النائبة غرين إن الحظر أثبت أن الشركة “عدو لأمريكا”.

 

وفي بيان مطول نُشر على موقع التواصل الاجتماعي “تليغرام”، قالت غرين (47 عاما): “لا تستطيع منصات التواصل الاجتماعي منع انتشار الحقيقة على نطاق واسع”. واتهمت موقع “تويتر” بمساعدة أعداء مجهولين في “ثورة شيوعية”.

 

ويأتي الحظر بعدما نشرت غرين تغريدة كاذبة عن “مستويات عالية للغاية من وفيات الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19” في الولايات المتحدة.

 

ومنذ انتخابها في عام 2020، أصبحت النائبة غرين واحدة من أكثر السياسيين إثارة للجدل في واشنطن.

 

وكانت من المؤيدين الصريحين لمزاعم الرئيس السابق دونالد ترامب بشأن “تزوير” الانتخابات الرئاسية لعام 2020، وقد ارتبطت في الماضي بحركة “كيو أنون” التي تروج لنظريات المؤامرة.

 

وغرين معارضة للإجراءات المصممة للتصدي لانتشار الفيروس.

 

وكثيرا ما شككت في فعالية اللقاحات، كما جرى تغريمها أكثر من مرة لرفضها اتباع إرشادات السلامة المتعلقة بكورونا في الكونغرس، بما في ذلك تلك المتعلقة بارتداء الكمامات داخل مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى