أخبار عالميةالأخبار

مقتل 4 جنود باكستانيين خلال مداهمات لمعقل سابق لطالبان

أسفرت مواجهة مسلحة، الجمعة، بين قوات أمن باكستانية ومسلحين خلال مداهمة لمخبأين في معقل سابق لحركة “طالبان” عن مقتل أربعة جنود واثنين من المسلحين.

 

وقال الجيش الباكستاني، إن قوات أمنية داهمت مخبأين للمسلحين في معقل سابق لطالبان بالقرب من أفغانستان، ما أدى إلى إطلاق نار أسفر عن مقتل أربعة جنود واثنين من المسلحين، مضيفا أن “القوات استولت على مخبأ للأسلحة خلال الغارتين”.

 

وأكد موقع “أي أر واي” الباكستاني، نقلا عن المتحدث الرسمي للقوات الملحة الباكستانية، أن الغارة الأولى نفذت في منطقة تانك في شمال غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل اثنين من المسلحين، والضربة الأخرى نفذت في منطقة مير علي بوزيرستان الشمالية، حيث أسفرت عن أسر مسلح، قبل مقتل أربعة جنود في القتال.

 

وأضاف الموقع أنه تم ضبط أسلحة وذخائر، منوها إلى أن المسلحين متورطون في “أنشطة إرهابية” ضد قوات الأمن وعمليات قتل وخطف مقابل فدية.

 

وأعلنت الحكومة الباكستانية، في الـ8 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، التوصل لاتفاق هدنة مع مسلحي حركة طالبان الباكستانية، وذلك لمدة شهر قابل للتمديد، يتخلله مفاوضات بين الجانبين بوساطة من حركة طالبان الأفغانية.

 

من جهتها، أصدرت الحركة الباكستانية بيانا، أوضحت فيه تفاصيل الاتفاق مع الحكومة في إسلام أباد، التي جاء من بينها الاتفاق على وقف كامل لإطلاق النار لمدة شهر، اعتبارا من الثلاثاء التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، قابل للتمديد في المستقبل.

 

يذكر أن الجيش شن هجوما شاملا في المنطقة، بعد هجوم على مدرسة يديرها الجيش في ديسمبر 2014، في مدينة بيشاور، وأسفر عن مقتل 147 شخصا، معظمهم من تلاميذ المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى