اخبار تركياالأخبارسوريا

لمساهمته بمشروع تعليمي.. والي غازي عنتاب التركية يشيد برجل أعمال سوري

أشاد والي غازي عنتاب، داوود غل، برجل الأعمال السوري، صالح عصفور، وذلك لمساهمته في دعم مشروع لبناء مدارس في الولاية الواقعة جنوبي تركيا.

 

وفي تغريدة له عبر حسابه على تويتر، عبّر الوالي “غل” عن شكره وإعجابه بما قام به رجل الأعمال السوري.

 

بدورها، أشادت ولاية غازي عنتاب على صفحتها الرسمية بتويتر بالمشروع، معتبرة أن هذه الخطوة مهمة من أجل استمرار التعليم وتطويره ودعم مستقبل المدينة.

 

وذكرت وكالة الأناضول، أن رجل الأعمال السوري، صالح عصفور، قدم دعماً لبناء مدرسة في ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا.

 

“عصفور” الذي يتولى أيضاً رئاسة جمعية رجال الأعمال والصناعيين العرب “أسياد”، قام بهذه الخطوة في إطار مشروع أطلقته الولاية التركية تزامناً مع الذكرى السنوية الـ 100 لتحريرها من الاستعمار الفرنسي.

 

وأفاد بيان صادر عن “أسياد” أن “عصفور” وقّع بروتوكولاً مع الولاية، لبناء مدرسة في غازي عنتاب، ليكون بذلك رجل الأعمال الأجنبي الوحيد الذي يدعم هذا المشروع.

 

ونقل البيان عن “عصفور” قوله إن رجال الأعمال السوريين، يواصلون منذ أكثر من 10 أعوام، أنشطتهم الاستثمارية في تركيا، وأن هذه الخطوة من قبله تأتي من باب الوفاء لولاية غازي عنتاب التي يمتلك فيها استثمارات مختلفة.

 

وأعرب عن سعادته إزاء دعمه مشروع بناء مدارس في غازي عنتاب.

 

وجاء تكريم رجل الأعمال السوري من قبل ولاية غازي عنتاب، على خلفية توقيعه مراسم توقيع بروتوكول للمشروع الذي قدمه للولاية، والمتضمن بناء مدرسة في المدينة مكونة من 10 فصول دراسية في منطقة “شاهين تبه” ومخصصة كروضة للأطفال.

 

ويعد رجل الأعمال السوري صالح عصفور، من بين 122 فاعل خير ممن دعموا حملة “100 فاعل خير في 100 عام” والتي بدأت بالتنسيق مع ولاية غازي عنتاب لدعم حملة بناء مدارس في عموم الولاية التي تضم عدداً كبيراً من اللاجئين السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى