أخبار عربيةالأخبارليبيا

ميليشيات حفتر تحاصر محكمة سبها لمنع الحكم في طعن القذافي

حاصرت تشكيلات مسلحة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، اليوم الإثنين، محكمة استئناف سبها جنوبي البلاد، منعا لدخول القضاة والموظفين لمزاولة عملهم.

 

وحسب تصريح من مصدر محلي ، فقد قام أفراد ميليشيا طارق بن زياد بمحاولة منع المحكمة من الحكم في الطعن المقدم من سيف الإسلام القذافي في استبعاده من الانتخابات الرئاسية.

 

يشار الى أن جلسة المحكمة انطلقت، الأحد، إلا أنها علقت بداعي تأخر أحد أعضاء الهيئة القضائية الثلاث، فيما أفادت مصادر من داخل قاعة المحكمة أن السبب هو تهديدات تلقاها القضاة في حال الحكم لصالح القذافي.

 

ويحاول حفتر الذي قدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية استبعاد سيف الإسلام القذافي من سباق الانتخابات الرئاسية؛ لضمان عدم منافسته على كرسي الرئاسة في ليبيا.

 

وقال نجل القذافي من خلال تدوينة على الحساب الرسمي له على تويتر: لليوم الثاني على التوالي قوة عسكرية تطوق مبنى محكمة سبها الابتدائية وتمنع القضاة والموظفين من الدخول، وتتسبب في تأجيل النظر في الطعن المقدم من محامي المترشح الرئاسي سيف الإسلام معمر القذافي ضد قرار المفوضية العليا للانتخابات.

 

وعن اللوائح المنظمة لعملية الطعون، والتي نشرها المجلس الأعلى للقضاء الليبي، فمن الضروري أن يكون الطعن والاستئناف ضده في الدائرة التي قُيد بها المترشح، وهي دائرة سبها فيما يتعلق بسيف القذافي.

 

وقام مجلس القضاء، في وقت سابق، بنشر تعديل يقضي بإتاحة الطعن في أي دائرة من الدوائر الثلاث ضد أي مترشح، إلا أنه عاد ليسحب القرار في اليوم التالي، ما اعتبره مراقبون تدخلا من القضاء في الشأن السياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى