أخبار عربيةالأخبارمصر

مصريون يستخدمون سلما خشبيا للوصول إلى أعمالهم

سلم خشبي بارتفاع 3 أمتار أو يزيد أصبح الوسيلة المتاحة أمام أهالي منطقة المرج شرقي العاصمة المصرية القاهرة للوصول إلى الطريق الدائري الذي يمر بالمنطقة، وأثارت صورته جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر.

 

السلطات قامت بهدم وإزالة بعض المنازل من أجل توسعة الطريق، ورافق ذلك أيضا إزالة السلم الخرساني الذي كان يستخدمه الأهالي، ما سبب معاناة يومية للأهالي الذين اعتادوا على الصعود إلى الطريق الدائري وركوب سيارات الأجرة والنقل الجماعي التي تمر عليه، من أجل الذهاب إلى مقار أعمالهم أو قضاء احتياجاتهم في مناطق أخرى بالقاهرة.

 

وأثارت الصور المتداولة للسلم الخشبي وصعود المواطنين عليه انتقاد عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خاصة مع صعوبة الأمر على كبار السن والأطفال.

 

وزعم بعض رواد مواقع التواصل، ومنهم الكاتب الصحفي خالد منتصر، أن السلم الموجود بالصور المتداولة يقوم شخص بتأجيره للمواطنين لاستخدامه في الصعود والنزول للطريق الدائري مقابل مبالغ تتراوح بين نصف جنيه وجنيه مصري للشخص الواحد.

 

الصور المتداولة لصعود المواطنين السلالم الخشبية أثارت تعليقات بعض نشطاء مواقع التواصل الذين حرصوا على تأكيد أن سكان منطقة المرج لجأوا إلى السلم الخشبي مضطرين في ظل عدم وجود بدائل أخرى.

 

وسخر بعضهم من قيام شخص باستغلال أزمة المواطنين في الصعود للطريق الدائري وتأجير السلالم الخشبية البسيطة للمواطنين صعودا وهبوطا.

 

وقارن أحد رواد مواقع التواصل بين شكوى أحد المواطنين من إنشاء كوبري بالتجمع الخامس أضر بالشارع وقاطني الفيلات بالمنطقة، في الوقت الذي لا يجد فيه سكان المرج كوبري أو سلما للصعود إلى الطريق الدائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى