اخبار تركياالأخبار

تفاصيل مثيرة بشأن الإسرائيليين اللذين اعتقلهما الأمن التركي عند منزل أردوغان

كشفت تقارير تركية عن تفاصيل جديدة حول الزوجين الإسرائيليين اللذين اعتقلهما الأمن التركي عند منزل أردوغان، في الوقت الذي تحاول السلطات البحث عما إذا كانا يعملان لجهة استخبارية ام لا.

 

وقالت التقارير إن المعلومات التي سجلها الزوجان الإسرائيليان وتم إرسالها إلى آخرين، هي عن الطوابق الأفضل في البرج التي تعد أكثر وضوحا في كشف منزل أردوغان، وعدد موظفي الأمن العاملين هناك.

 

وأوضحت  أن أحد موظفي الأمن التركي عندما انتبه إلى أنهما يؤشران إلى مقر إقامة الرئيس، طلب منهما أن يرياه ما قاما بتصويره بالهاتف، غير أنهما أعطياه الهاتف دون تردد أو اعتراض

 

وأشارت التقارير إلى أن الموظف انتبه إلى أن الصور أرسلت إلى مجموعة واتساب إضافة إلى معلومات حول فريق الأمن الرئاسي، والمسافة ما بين البرج والمنزل.

 

كما لفتت إلى أن النيابة العامة في إسطنبول تبحث في ما إذا كان الزوجان يعملان لصالح جهات معينة أم لا، مشيرة إلى أن أنه لا يمكن الحكم بأنهما “جاسوسان”.

 

وأكدت التقارير أنه حتى اللحظة لا توجد دلائل على ذلك، والنيابة تتحدث عن ما إذا كانا يعملان لصالح “الموساد” من عدمه، لذلك فقد وجهت لهما تهمة التجسس الدولي.

 

ومن بين الصور الملتقطة تمت ملاحظة إشارات دائرية وضعت لمنزل أردوغان، بالإضافة لتفاصيل مكتوبة في مجموعة “واتسأب” حول بعده عن البرج، وعدد العاملين فيه والمصاعد.

 

واعتقلت السلطات التركية “زوجين إسرائيليين” في الأربعينيات من العمر كانا يصوران منزل الرئيس أردوغان.

زر الذهاب إلى الأعلى