أخبار عربيةالأخبارتونس

إضراب عام وحداد في مدينة عقارب التونسية رفضا لتدخل الأمن بحق المحتجين

تعيش مدينة عقارب (جنوبي تونس) -اليوم الأربعاء- إضرابا عاما بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل تخللته وقفات احتجاجية من أجل التنديد بالتدخل الأمني لمواجهة احتجاجات رافضة لإعادة فتح مكب نفايات بالمدينة، فيما قال الاتحاد إن الإضراب سيكون حدادا أيضا على وفاة أحد المحتجين.

 

والإضراب العام شل أغلب مناحي الحياة بمدينة عقارب الواقعة في محافظة صفاقس، وعطل العمل في المؤسسات العامة والخاصة، كما أغلقت المحال التجارية أبوابها.

 

ووقعت إصابات في صفوف المحتجين وقوات الأمن بمحيط مكب النفايات في مدينة عقارب التي يتواصل فيها الاحتقان على خلفية قرار حكومي يقضي بإعادة فتح مكب نفايات أغلق سابقا بقرار قضائي.

 

كما أفاد شهود عيان في المدينة بأن قوات الأمن استعملت الغاز المدمع لتفريق المحتجين في محيط مكب النفايات.

 

وأظهرت مقاطع فيديو -بثتها منصات التواصل الاجتماعي- بداية الإضراب العام وتجمع سكان عقارب في ساحة عامة من أجل الانطلاق في يوم آخر من الاحتجاجات، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي قيام قوات الأمن بإطلاق الغاز المدمع على محتجين حاولوا الوصول إلى مكب النفايات من أجل إعادة إغلاقه، وذكرت وكالة الأناضول أن عقارب تشهد انتشارا واسعا لوحدات الجيش.

 

وقال شهود ووسائل إعلام محلية في عقارب إنه مع استمرار التوتر في البلدة وصلت وحدات من الجيش إلى المدينة سعيا لحماية المباني والممتلكات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى