اخبار تركياالأخبار

الرئيس أردوغان يفتتح حديقة ضخمة في أنقرة ويعدُ بأخرى في إسطنبول

افتتح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الخميس، حديقة طبيعية ضخمة في العاصمة أنقرة، فيما أعلن عن اعتزامهم تشييد حديقة مماثلة في إسطنبول.

 

وفي كلمة له خلال افتتاح “حديقة العاصمة الوطنية” في أنقرة، قال أردوغان إنهم اختاروا هذا الاسم للحديقة بمناسبة الذكرى الـ 98 لإعلان أنقرة عاصمة للجمهورية التركية.

 

وأضاف أن الحديقة تشكلاً إسهاماً كبيراً لأنقرة وسكانها من الناحية البيئية وزيادة المساحات الخضراء فيها.

 

وتمتد “حديقة العاصمة الوطنية” على مساحة 700  ألف متر مربع وتضم بداخلها العديد من المنشآت المختلفة، مثل مقهى، وحديقة ألعاب للأطفال، وجامع، فضلاً عن خط “ترامواي” مكون من 4 محطات.

 

وأكد الرئيس التركي، أن من أبرز أهداف رؤية بلاده لعام 2053، هو تحقيق “ثورة النهضة الخضراء”، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

 

وأوضح أن الأموال التي ستحصل عليها تركيا من “صندوق المناخ الأخضر” والبالغة 3 مليارات و157 مليون دولار، ستستخدم في المشاريع الصديقة للبيئة.

 

والأربعاء، كشف الرئيس التركي أن “صندوق المناخ الأخضر” سيمنح بلاده 3 مليارات و157 مليون دولار.

 

وأوضح أن حكومته وضعت ميزانية العام المقبل بشكل يرفع مستوى الأهداف التنموية رغم تبعات الأزمات العالمية.

 

وتأسس “صندوق المناخ الأخضر” عام 2010، ضمن اتفاقية أممية إطارية، بهدف مساعدة الدول على تقليص الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري والتعامل مع آثار تغير المناخ.

 

وفي سياق آخر، أعلن أردوغان عن اعتزامهم تشييد حديقة كبيرة في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، تزامناً مع الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

 

وأضاف أنهم سيطرحون مناقصة تشييد الحديقة التي في إسطنبول، قبل نهاية العام الحالي.

 

وكانت تركيا قد أعلنت أواخر عام 2018، إغلاق مطار أتاتورك الدولي أمام الطائرات التجارية، مع السماح للطائرات الخاصة والمخصصة للشحن باستخدامه، وذلك عقب افتتاحها رسمياً مطار إسطنبول الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى