اخبار تركياالأخبار

قصف عنيف للجيش التركي في إدلب

قال مصدر أمني إن الجيش التركي قصف بشكل عنيف، ليل الأحد الإثنين، عدة نقاط عسكرية تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الشيعية المساندة له جنوبي إدلب.

 

وقال المصدر لـ”وكالة أنباء تركيا” إن الجيش التركي قصف من قواعده المتمركزة في جبل الزاوية بصواريخ شديدة الانفجار، عدة نقاط تابعة قوات النظام السوري، وذلك على عدة محاور عند خطوط التماس في جبل الزاوية.

 

وأوضح المصدر أن القصف التركي جاء رداً على الخروقات المستمرة من قِبل قوات النظام السوري، حيث سُمع صدى الانفجارات الناتجة عن القصف التركي في أرجاء المنطقة.

 

ويواصل الجيش التركي من قواعده المتمركزة في كامل منطقة خفض التصعيد الرابعة (إدلب)، بالرد المباشر والعنيف على خروقات النظام السوري والميليشيات المساندة له على المنطقة، منذ بداية التصعيد الحالي والذي بدأ منتصف شهر حزيران/يونيو الجاري.

 

وتخوض تركيا حربا شاملة ضد عدد من التنظيمات الإرهابية، على رأسها تنظيمات داعش و PKK/PYD في شمالي سوريا، وأطلقت في سبيل ذلك عمليات “درع الفرات” و “نبع السلام” و “غصن الزيتون” و”درع الربيع”، بالتعاون مع بعض فصائل الجيش الوطني السوري، للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تروع السكان في الشمال السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى