أخبار عربيةالأخبارالسودان

مظاهرات حاشدة بالخرطوم ومدن أخرى تطالب بنقل السلطة للمدنيين

أطلقت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع على متظاهرين أمام مبنى البرلمان بمدينة أم درمان التوأم للعاصمة الخرطوم، يطالبون بتسليم السلطة لحكومة مدنية.

 

وقال مراسل الجزيرة إن سبعة أشخاص أصيبوا إثر إطلاق الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع على متظاهرين أمام مقر البرلمان، وإنه تم إحراق عربة تابعة لقوات مكافحة الشغب أمام مقر البرلمان في مدينة أم درمان السودانية.

 

وشهدت المدينة ومدن سودانية مختلفة مظاهرات رفعت شعارات مؤيدة للحكومة، في حين يواصل أنصار تحالف “قوى الحرية والتغيير- مجموعة الميثاق الوطني” اعتصامهم أمام القصر الجمهوري في الخرطوم، لليوم السادس على التوالي.

 

ويطالب المعتصمون بتوسيع قاعدة المشاركة في الفترة الانتقالية، والالتزام بتنفيذ بنود الوثيقة الدستورية، وحل الحكومة الحالية، وتشكيل حكومة كفاءات، وبالإسراع في تكوين هياكل السلطة الانتقالية.

 

وقد انطلقت في الخرطوم مظاهرة دعا إليها المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير لدعم حكومة عبد الله حمدوك، وقد أغلقت قوات الأمن الطرق المؤدية إلى المقار الحكومية والأسواق الرئيسية.

 

كما خرجت صباح اليوم مظاهرات شعبية في ولاية شمال كردفان، وشرقي السودان، ورفع المتظاهرون شعارات تدعم الحكم المدني في السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى