أخبار عالميةالأخبار

الصين تختبر أقوى محرك صاروخي في العالم يعمل بالوقود الصلب

أعلنت الصين أنها تختبر أقوى محرك صاروخي يعمل بالوقود الصلب في العالم.

 

و في البيان الذي أصدرته الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفضاء (CASC) ، أفادت التقارير أن محرك الصاروخ وصل إلى 500 طن من قوة الدفع في الاختبار الأرضي في مدينة شيان بمقاطعة شانسي.

 

وجاء في البيان أن المحرك الذي يبلغ طوله 3.5 متر ينتج أربعة أضعاف قوة محرك الصاروخ الذي يعمل بالوقود السائل الذي يطلق صاروخ Long March 5 ، وهو أكبر صاروخ حامل يستخدم حاليًا في برنامج الفضاء الصيني ، وهو الأفضل في العالم. في هذا الحقل.

 

لوحظ أن المواد المركبة التي تحتوي على ألياف عالية المقاومة استخدمت لتقليل وزن وحجم محرك الصاروخ ، كما تم استخدام بعض التقنيات الجديدة في غرفة العادم والاحتراق لزيادة قوة الدفع.

 

على الصعيد ذاته تم الإبلاغ عن أن إصدار المحرك الذي يمكنه إنتاج 1000 طن من الدفع هو أيضًا قيد التطوير.

 

و تستخدم الصواريخ الصلبة ، التي يمكن نقلها بسرعة من مكان إلى آخر ولديها القدرة على إطلاق النار على الفور ، على نطاق واسع في منصات الأغراض العسكرية.

 

تُفضل أجهزة إشعال الصواريخ التي تعمل بالوقود السائل في البرامج الفضائية لأنها توفر دفعًا أكثر فعالية ، لكن التحضير للإطلاق يستغرق وقتًا طويلاً.

 

ومن المتصور أن التقدم في تكنولوجيا إطلاق الصواريخ الصلبة يمكن أن يفتح إمكانيات جديدة لإطلاق الأقمار الصناعية والبعثات الفضائية المأهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى