أخبار عالميةالأخبارخبر وتعليق

عشرات القتلى باستهداف مسجد للشيعة في أفغانستان

هاجم انتحاريون مسجدا شيعيا في قندهار، وفق ما أفاد مسؤولون من حركة طالبان، ما أسفر عن مقتل أكثر من40 شخصا وإصابة عشرات بجروح. ويأتي الهجوم بعد أسبوع تماما من هجوم انتحاري استهدف مصلّين شيعة في مدينة قندوز (شمال) وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وقال مدير الصحة، في قندهار، حافظ عبد الحي عباس إن المعلومات الواردة من المستشفيات تشير إلى سقوط 41 قتيلا ونحو 70 جريحا في الهجوم على مسجد، لكن مصادر تحدثت عن ارتفاع العدد إلى 47 قتيلا. وشوهد ما لا يقل عن 15 سيارة إسعاف تسارع الى مكان الحادث، وقد فرض أفراد أمن طالبان طوقا حول المنطقة. وقال طبيب: نواجه ضغطا كبيرا. هناك العديد من الجثث وتم نقل الكثير من الجرحى إلى المستشفى.

 

وأفاد شهود عيان عن سماعهم أصوات إطلاق نار إضافة إلى الانفجارات، فيما ذكر حارس يتولى مهمة حماية المسجد أن ثلاثة من رفاقه قتلوا بالرصاص فيما كان الانتحاريون يحاولون الدخول. وقال سيد روح الله، سمعت إطلاق نار. دخل شخصان الحسينية. وتابع: فتحا النار على الحرّاس ورد الحرّاس بإطلاق النار عليهما. نفّذ أحدهما تفجيرا انتحاريا داخل الحسينية. وفجّر مهاجمان آخران نفسيهما وسط حشود خارج المبنى الرئيسي، وفق ما ذكر المصدر وشهود عيان.

 

تعليق جريدة عربي الاصيل:

 

أول من فجر مساجد السنة وقتل المصلين فيها هم الشيعة، وشيعة أفغانستان لهم ميليشيات في سوريا اسمها فاطميون، تقتل أهل سوريا وتدمر مساجدهم منذ زمن بعيد، ما يحدث في افغانستان هو ردة فعل على جرائم شيعة افغانستان وغيرهم من المجوس، فارجوا الانتباه وعدم التعاطف مع هؤلاء المجوس، فهم مجرمون، وهم من بدأ قتل السنة وتدمير مساجدهم.

زر الذهاب إلى الأعلى