أخبار عربيةالأخبارالسعودية

حفلات ليلية وبكيني على شواطئ مدينة جدة

بات بوسع العاهرات السعوديات قضاء نهار عطلة نهاية الأسبوع مع الرجال  في شاطئ على ساحل البحر الأحمر في جدة، بل وحتى الرقص معهم على أنغام الموسيقى في حفلة ليلية على الرمال توفر وقتاً “ممتعاً” للرواد.

 

وقالت الشابة البالغة 32 عاما التي ارتدت قميصا أزرق اللون فوق ملابس البحر المبتلّة لوكالة فرانس برس: أنا سعيدة أنه بات بوسعي المجيء إلى شاطئ قريب والاستمتاع بوقتي بوجود ألعاب وأنشطة” مختلفة.

 

وتابعت أسما التي صبغت جزءا من شعرها بالأصفر أن التجربة توفر قمة المتعة… الحلم أننا نأتي إلى هنا لقضاء عطلة نهاية أسبوع جميلة في المدينة التي تعرف بأنها الأكثر انفتاحا بالبلاد.

 

ومنذ أن أصبح محمد بن سلمان، وليا للعهد في 2017، تشهد المملكة الثرية تغيرات اجتماعية ودينية جذرية. فقد سمح للنساء بقيادة السيارات، وباتت الحفلات الغنائية مسموحة، ووضع حدّ لحظر الاختلاط بين الرجال والنساء.

 

وقُلصت صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واختفى عناصرها من الشوارع. لكنّ هذه التغيرات ترافقت كذلك مع حملة قمع للمنتقدين والصحافيين والمعارضين، وخصوصاً الناشطات الحقوقيات.

 

ويوفر شاطئ “بيور بيتش” في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (على بعد 125 كلم جنوبي جدة في غرب البلاد) الذي افتتح في آب/ أغسطس الفائت، تجربة جديدة ووحيدة في المملكة التي عرفت لعقود أنها محافظة للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى