أخبار عربيةالأخبارالإمارات

الإمارات وإسرائيل يبحثان تعزيز التعاون في المجالات الأمنية والشرطية

بحثت الإمارات وإسرائيل، اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون في المجالات الأمنية والشرطية.

 

والتقى سيف بن زايد آل نهيان نائب، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالإمارات، وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شاكيد، التي بدأت، أمس الإثنين، أول زيارة رسمية لها إلى البلاد.

 

وقالت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الثلاثاء، إن اللقاء الذي جرى بأبوظبي بحث عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في المجالات الأمنية والشرطية، وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين في هذه المجالات.

 

وغرد سيف بن زايد على حسابه في تويتر قائلا: سعدت بلقاء معالي أيليت شاكيد، وزيرة الداخلية بدولة إسرائيل، واستعرضنا خلال اللقاء آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزها، بما يحقق تطلعات وتوجهات قيادتي البلدين، في دعم أمن المنطقة واستقرارها لما فيه خير شعوب البلدين والمنطقة.

 

وشاكيد هي القيادية رقم 2 في حزب “يمينا” (يمين)، برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، وهي معروفة بمواقفها المتشددة المؤيدة للاستيطان، والمعارضة لإقامة دولة فلسطينية.

 

واليوم، أعلنت الوزيرة الإسرائيلية أن اتفاق إلغاء تأشيرة السفر بين تل أبيب وأبوظبي، سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد القادم (10 أكتوبر/تشرين الأول).

 

ووقعت إسرائيل والإمارات، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

العنوان الصحيح لهذا الموضوع هو:

الإمارات ستعمل لدي الكيان الإسرائيلي شرطي ومخبر سري

أي انها ستعمل مخبر وجاسوس للتجسس على المسلمين والناشطين السياسيين، والجهاديين، لمصلحة اليهود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى