اخبار تركياالأخبار

تكريم الفائزين بمسابقة القراءة الجميلة للقرآن الكريم في جامع أيا صوفيا

تم تنظيم حفل تكريمي للحفظة الحاصلين على المراكز الأولى، المشاركين بمسابقة تلاوة القرآن الكريم، بحضور رئيس الشؤون الدينية علي أرباش، الذي قام بتسليمهم الجوائز في جامع أيا صوفيا، بحضور عدد من الزوار والسياح القادمين لزيارة الجامع.

 

حضر الحفل طلاب دورات القرآن الكريم، التي يتم تنظيمها في جميع أنحاء تركيا، وتم تنظيم المسابقة النهائية لقراءة القرآن الكريم الجميلة للرجال في جامع أيا صوفيا، كما شارك رئيس الشؤون الدينية علي أرباش، بحضور المراسيم، وحصل على المركز الأول الحافظ فرقان سونغو، والمركز الثاني الحافظ فاتح غوكدال، والمركز الثالث الحافظ أردوغان أوكا، وقدمت لهم الجوائز.

 

ألقى رئيس الشؤون الدينية علي أرباش، كلمة في الحفل، قال فيها: “بصفتي رئيسا للشؤون الدينية سنواصل تنظيم مسابقات القراءة الجميلة للقرآن الكريم ودورات حفظ القرآن الكريم باستمرار، مما يشجع الجميع على الحفظ والقراءة الجميلة، كما يقوم أعضاء لجنتنا التحكيمية بتقييم قراءة المتسابقين وفقا لتلاوتهم ومقاماتهم وتشبيههم، وأهنئ جميع أصدقائنا المتسابقين وأعضاء لجنة التحكيم وأساتذتنا”.

 

صرح الحافظ فرقان سونغو، الحاصل على المركز الأول في المسابقة قائلا: “أود أن أشكر عائلتي وأساتذتي، لقد استمعوا إلي كثيرا وجعلوني أعمل بجد واجتهاد، وأدى أصدقائي الآخرين أداءً تنافسيًا جيدًا. سعدت كثيرا بحصولي على المركز الأول، فقد درست واجتهدت بشكل جيد جدا، وليس سهلا القدوم لجامع أيا صوفيا للمشاركة في مسابقة القرآءة الجميلة للقرآن الكريم، فالحمد لله الذي أكرمني بالمشاركة بهذا الشرف”.

 

من الجدير بالذكر أن برنامج مسابقة القراءة الجميلة للقرآن الكريم، الذي يتم بثه يوميا في شهر رمضان عبر قناة TRT1 لاقى إعجاب الجمهور التركي، ويشارك فيه مواطنون أتراك ومقيمون من جميع أنحاء تركيا. يقدم البرنامج مصطفى جهاد كيليتش، كما يتولى أعضاء لجنة التحكيم الدكتور محمد علي ساري وخليل نجيب أوغلو و عثمان أغين، والحافظ عثمان شاهين، مهمة تقييم المتسابقين، ويشارك الرئيس رجب طيب أردوغان، بتقديم أول ثلاث جوائز لأول ثلاث فائزين بالمسابقة النهائية عبر برنامج خاص يبث في ليلة القدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى