اخبار تركياالأخبار

الجيش التركي يعزز مواقعه في إدلب

قال مصدر أمني، فجر اليوم الثلاثاء، إن رتل عسكري تركي دخل إلى منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك في إطار التعزيزات التي ترسلها تركيا بشكل مستمر لدعم نقاطها وقواعدها العسكرية هناك.

 

وقال المصدر لـ”وكالة أنباء تركيا”، إن رتلًا ضخمًا للجيش التركي، دخل من معبر كفرلوسين العسكري، ضم عدداً كبيراً من المدافع الميدانية الثقيلة.

 

وأضاف المصدر أن الرتل العسكري التركي توجه الى منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب”، لافتا إلى أنه “يُعد الرتل العسكري الثاني الذي يدخل إدلب خلال الاسبوع الجاري.

 

وأشار المصدر إلى أنه تزامن دخول الرتل العسكري التركي مع تصعيد عسكري روسي على المنطقة.

 

والأحد الماضي دخل رتل عسكري تركي من المعبر ذاته، ضم مدافع ثقيلة وآليات ومصفحات عسكرية، وتوجه إلى منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب.

 

يُذكر أن عدد النقاط و القواعد العسكرية التي أنشأها الجيش التركي في منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب شمال غربي سوريا وصل إلى 77 نقطة وقاعدة عسكرية.

 

وتولي تركيا أهمية خاصة لمنطقة إدلب السورية، ومن أجل ذلك تعمل على صد أي خروقات يرتكبها النظام السوري وداعميه، من خلال الرد على مصادر النيران التي تطال المدنيين في المدن والبلدات شمالي سوريا.

 

وبشكل مستمر تعمل تركيا على دفع تعزيزات عسكرية إلى منطقة إدلب، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها لحماية الأهالي من خروقات النظام السوري وروسيا، ولمنعهم من شن أي عمل عسكري يتسبب بموجات نزوح وكارثة إنسانية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى