أخبار عربيةالأخباراليمن

الجيش اليمني يستعيد مواقع من الحوثيين في مأرب

تمكنت قوات الجيش اليمني، الجمعة، من استعادة السيطرة على مناطق سيطر عليها الحوثيون قبل أيام، في وقت تدور فيه أعنف المعارك بينهما في الأطراف الجنوبية من محافظة مأرب، شرقي البلاد.

 

وأفاد مصدر محلي بأن قوات الجيش والمقاومة الموالية لها، شنت هجوما معاكسا على الحوثيين في منطقة “ملعاء”، شمال مديرية حريب، جنوبي مدينة مأرب الغنية بالنفط.

 

وقال المصدر، إن القوات الحكومية استعادت عقبة “ملعاء” بعد سيطرة الحوثيين عليها، في مديرية حريب، التي سقط مركزها الإداري بيد مسلحي الجماعة في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

 

وأشار المصدر المحلي إلى أن قوات الجيش في جبهة العبدية، جنوبي مأرب، أفشلوا هجمات متواصلة للحوثيين من ثلاثة محاور على المديرية، وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 

وبحسب المصدر، فإن 60 من المسلحين الحوثيين قتلوا في جبهة العبدية، فيما تم أسر 17 آخرين.

 

وأكد المصدر اليمني أن قوات الجيش تجري الترتيب لشن عملية عسكرية واسعة لاستعادة مديرية حريب، التي سيطر عليها الحوثيون في الأيام القليلة الماضية، مع مديريتي بيحان والعين، وأجزاء من مديرية عسيلان، في محافظة شبوة المحاذية لها.

 

وكانت قوات الجيش التابعة للحكومة المعترف بها، قد أعلنت في اليومين الماضيين، استعادة السيطرة على مواقع استراتيجية ومعسكر لها، كان الحوثيون قد سيطروا عليها في مديرية عسيلان، شمال مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة النفطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى