أخبار عربيةالأخبارليبيا

سقوط مروحيتين عسكريتين تابعتين لحفتر ووفاة طاقمهما

أكدت مصادر عسكرية تابعة لخليفة حفتر عن سقوط طائرتين عموديتين تابعتين لحفتر جرَّاء اصطدامهما أثناء قيامهما بمناورة في أجواء منطقة مسوس جنوب مدينة بنغازي.

وأضافت المصادر أن الطاقم توفي جراء الاصطدام، كما نعى رئيس المجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش الليبي محمد المنفي أفراد طاقم الطائرتين التابعتين لحفتر.

وقال ميلاد الزوي، المتحدث باسم القوات الخاصة الليبية التابعة لحفتر على صفحته في موقع “فيسبوك”، الأحد، إن سقوط المروحيتين نتج عن تصادمهما.

وتابع: أدى سقوط الطائرتين العموديتين إلى مقتل عميد طيار بوزيد البرعصي، وعريف فني ميلاد الأصيبعي، بينما تمكن طاقم المروحية الأخرى من النجاة.

ولفت الزوي إلى أن المروحية الأولى تنتمي إلى قاعدة بنينا الجوية، مشيرا إلى أن التصادم وقع أثناء تنفيذهما مهمة عسكرية لم يذكر تفاصيلها.

يشار الى أن المصادر العسكرية أوضحت أن معظم الطائرات الموجودة في محيط الرجمة متهالكة وفيها عدد من المشاكل إلا أن قيادات حفتر لا زالت تأمر الطيارين بتشغيلها وأداء المهام باستخدامها.

وفي 29 من أيار/مايو الماضي سقطت طائرة تابعة لقوات حفتر أثناء الاستعراض العسكري الذي نظمه احتفالا بذكرى عملية الكرامة، وقد أدى ذلك الى وفاة الطيار جمال بن عامر أبرز الطيارين التابعين للأخير إلا أنه قد استمر في عرضه العسكري ولم يقم بإيقافه احتراما لوفاة الطيار.

ولم تكشف قيادات حفتر عن تفاصيل المهام العسكرية التي يؤديها الطيارون بطائرات عسكرية في محيط بنغازي فيما لم تنعِ قيادة حفتر ولم تصدر بيانا عن الحادثة.

زر الذهاب إلى الأعلى