أخبار عالميةالأخبار

طالبان: سنبني جيشا جديدا لأفغانستان

أعلن رئيس الأركان الأفغاني التابع لحركة طالبان، قاري فصيح الدين مخدوم، الأربعاء، عن تواصل المشاورات حول تشكيل جيش جديد لحماية البلاد من أي أخطار أو تهديد، وقال: “لن نسمح بأي تمرد أو مقاومة”.

 

وقال مخدوم، في لقاء عُقد الأربعاء في كابول، بعد مراسم تسلّم مهام منصبه، إن مشاورات تشكيل جيش جديد قوي ومنظّم في المستقبل القريب لحماية أفغانستان جارية مع مسؤولين آخرين.

وشدد على أنه سيتم القضاء على كل الجماعات المتمردة والمقاومة في البلاد.

 

وقال: لا يجوز لأحد أن يزعزع الأمن والاستقرار في أفغانستان، ولا يسمح لأي شخص بزعزعة الأمن العام بحجة المقاومة والعرق والدفاع عن 20 عاما من الإنجازات والديمقراطية ويغرق البلاد في الدماء.

 

وأعلنت حركة طالبان، في وقت سابق، أن النخب بقطاع الأمن في الحكومة السابقة والأعضاء الذين ليس لديهم “سجل سيئ” قد يتم تجنيدهم أيضا في الجيش الجديد.

 

ويأتي ذلك بعدما أعلنت “طالبان”، منذ أيام عدة، عن التشكيلة الحكومية المؤقتة لأفغانستان، بعد سيطرتها الكاملة على البلاد، عقب إنهاء الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي انسحابهم من البلاد، الشهر الماضي، بعد عشرين عاما من التواجد العسكري.

 

وتم الانسحاب وفق اتفاق أبرمته الحركة مع واشنطن، في الدوحة، نهاية شباط/ فبراير من العام الماضي، والذي أنهى بموجبه أطول حرب لواشنطن في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى