اخبار تركياالأخبار

جمعية الصدقة التركية تقدم مساعدات للمدنيين في كابل

أعلنت جمعية “حجر الصدقة” الخيرية التركية، اليوم الإثنين، أنها قدمت مساعدات إنسانية عاجلة لعدد من العوائل المحتاجة في العاصمة الأفغانية كابل.

 

وقالت الجمعية، في بيان إن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في أفغانستان، في ازدياد مستمر يوما بعد يوم.

 

وأشارت إلى أن فرقها قدمت مساعدات إنسانية ومواد غذائية لـ 150 عائلة محتاجة تعيش في العاصمة الأفغانية كابل.

 

ولفتت إلى أن المدنيين الأفغان هم الفئة الأكثر تضررا جراء الأوضاع في أفغانستان، مؤكدة أنها ستقوم بتوزيع المواد الغذائية ومنتجات النظافة في المنطقة في الأيام المقبل.

 

من جهته، قال رئيس الجمعية، كمال أوزدال، في تصريح لـ”وكالة أنباء تركيا”، إنه لطالما عانى المدنيون أكثر من غيرهم من الأزمات في أفغانستان.. هناك مشكلة في الرفاه والتعليم والصحة والغذاء في البلاد.

 

وتابع: بصفتنا جمعية (حجر الصدقة)، قدمنا ​​مساعدات غذائية لإخواننا وأخواتنا الذين يعيشون في العاصمة كابل.. وسنواصل ايصال المساعدات الإنسانية للمنطقة في الأيام المقبلة.

 

وأعلنت الجمعية إطلاق حملة تبرعات للراغبين في دعم العائلات الفقيرة الأفغانية في عدد من مناطق أفغانستان.

 

وأوضحت أنه يمكن التبرع بمبلغ 10 ليرة تركية عن طريق كتابة ACİL وإرسالها في رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 2989.

 

وبيّنت انه يمكن الوصول إلى أرقام الحسابات المصرفية على موقعها www.sadakatasi.org.tr، والحصول على معلومات مفصلة من خلال الاتصال برقمها 02166140461.

 

وجسدت جمعية “حجر الصدقة” التركية على مدار السنوات الماضية مفهوم التكافل الاجتماعي، وتعزيز قيم التراحم والعطاء بين أفراد المجتمع المسلم، وتبني المشروعات الإنسانية التي تهدف إلى مساعدة الأسر المتعففة والأيتام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى