اخبار تركياالأخبار

مطار إسطنبول ضمن أفضل مطارات العالم لعام 2021

كشف استطلاع للرأي أجرته مجلة ” Travel and Leisure” الدولية (مقرها نيويورك الأمريكية)، عن أن مطار إسطنبول الدولي، هو ثاني أفضل مطار حول العالم، متفوقاً على أشهر المطارات العالمية.

 

التصنيف الذي جاء ضمن قائمة “أفضل مطارات العالم 2021″، للمجلة المذكورة، تضمن أيضاً مطارات انشيون (كوريا الجنوبية)، ودبي، وحمد (قطر)، وطوكيو (اليابان)، وهونغ كونغ، وناريتا (اليابان)، وزيورخ (سويسرا) وأوساكا (اليابان)، إلى جانب مطار شانغي بسنغافورة والذي جاء في المركز الأول، بحسب بيان صادر عن شركة “İGA” المشغّلة لمطار إسطنبول الدولي.

 

وحاز المطار التركي على 91.17 نقطة في استطلاع الرأي، ليحل بذلك في المركز الثاني بعد مطار شانغي، بحسب ما ذكرته “الأناضول”.

 

وتضمن استطلاع الرأي الذي أجرته المجلة العالمية، معايير مثل مدى سهولة الوصول إلى المطار، والأمن، والأماكن المخصصة للطعام والشراب، والتسوق، فضلاً عن تصميم المطار.

 

وتم إنشاء مطار إسطنبول على مساحة 76.5 مليون متر مربع، حيث عمل في إنشائه نحو 10 آلاف عامل، ومن المقرر أن يتم إتمام بناء المراحل الأخرى للمطار بحلول عام 2025.

 

ويتكون المطار الجديد من 6 مدارج، وتصل قدرته الاستيعابية 500 طائرة، وهو مزود بمرآب مفتوح وأخر مغلق يتسع لنحو 70 ألف سيارة.

 

ومن المقرر أن تصل القدرة الاستيعابية بعد انتهاء جميع مراحل المطار، 200 مليون مسافر سنويا.

 

وخلال الأشهر الـ 8 الأولى من العام الحالي، بلغ عدد المسافرين الذين استخدموا مطار إسطنبول 20 مليونا و972 ألفا و497.

 

وأُجريت في المطار 47 ألفا و538 رحلة داخلية، و116 ألفا و97 رحلة خارجية عبر المطار في الفترة المذكورة، بحسب البيان.

 

وقبل أيام، حصل مطار إسطنبول الدولي على جائزة “أكثر المطارات كفاءة في أوروبا” في فئة نقل أكثر من 40 مليون مسافر، من قبل جمعية أبحاث النقل الجوي “ATRS” ومقرها كندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى