أخبار عربيةالأخبارالعراق

قتلى وجرحى في هجوم دامٍ لتنظيم الدولة الإسلامية على موقع الشرطة العراقية

قُتل عدد من عناصر الشرطة العراقية وأُصيب 3 آخرون بجروح في هجوم على حاجز أمني في محيط جنوب كركوك، نفّذه تنظيم الدولة الإسلامية الليلة الماضية. وتضاربت الأنباء بشأن عدد القتلى، فقد تحدثت وكالة الصحافة الفرنسية عن سقوط 13 قتيلا، في حين ذكرت وكالة رويترز أن الهجوم أسفر عن سقوط 10 قتلى.

 

وقال مسؤول أمني عراقي إن الهجوم -الذي استهدف اللواء 19 ضمن الفرقة الخامسة للشرطة- وقع بالقرب من قرية سطيح التابعة لناحية الرشاد (65 كلم جنوب كركوك) وبدأ قبيل منتصف الليل واستمر عدة ساعات.

 

وأوضح: الهجوم بدأ بإطلاق نار من عناصر تنظيم الدولة استهدف حاجزاً أمنياً للشرطة الاتحادية وأدى لمقتل وجرح عدد منهم، مضيفاً: ثم انفجرت 3 عبوات ناسفة استهدفت رتلا لقوات كانت متوجهة للمساندة في صد الهجوم.

 

ويرى هذا المسؤول أن خلايا التنظيم أصبحت نشطة في المناطق المحيطة بكركوك بسبب غياب الإسناد الجوي الأمريكي ونقص الدعم العسكري، خصوصا أن محافظة كركوك محاذية لمحافظتي صلاح الدين وديالى.

 

ويُعدّ هذا من أكثر الهجمات دموية التي تعرّضت لها القوات الأمنية منذ بداية العام الحالي في مناطق جنوب كركوك، حيث توجد خلايا نائمة للتنظيم وتستهدف بشكل متكرر القوات الأمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى